الأخبار

أليكسا مساعد أمازون الصوتي يدعم 20,000 جهاز لأكثر من 3500 شركة

أليكسا مساعد أمازون الصوتي يدعم 20,000 جهاز لأكثر من 3500 شركة

منذ بداية العام تزداد أعداد الأجهزة التي تظفر بخدمات أليكسا، ليصعد العدد بشكل كبير ومثير للدهشة من حوالي 4,000 جهاز في بداية العام الحالي، ليضرب حاجز الـ20,000 جهاز يمكن التحكم بها بواسطة أليكسا، تتبع لأكثر من 3500 علامة تجارية، وذلك وفقاً لتأكيد الشركة لموقع TechCrunch.

وقال نائب رئيس قسم سمارت هوم في شركة أمازون دانيل راوش، أن اليكسا هنئت مستخدميها ملايين المرات بمناسبة أعياد ميلادهم، وقد حكت ما يزيد عن 100 مليون نكتة.

ولا تقتصر المُساعدات الصوتية على أمازون ايكو فقط، فهناك أجهزة Fire TV وأجهزة Fire اللوحية، وكان لعمل الشركة القوي باتجاه توسيع شراكتها مع أجهزة الطرف الثالث، دور كبير في هذا الجانب، وبالرغم أن قوقل استعانت بهذا النهج أيضاُ، إلى أن العدد قفز فقط من 1500 جهاز في يناير ليصل لـ 5000 جهاز يدعم مساعدها حسب ما صرحت.

وقد تتغلل عمل اليكسا في عدد كبير جداً من الأجهزة وما زال في ارتفاع، بداية من الهواتف الذكية وتلقي وتنفيذ الأوامر إلى الثيرموستات وميزات قياس الحرارة، إلى الشاشات وأجهزة التلفاز الذكية حتى السيارات، لتوسع اليكسا بذلك الفارق بينها وبين المساعدات الصوتية الأخرى في عدد الأجهزة التي تتحكم بها كما نرى.

المصدر
المصدر
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى