الأخبار

هجمة جديدة من ترامب على قوقل وفيسبوك وأمازون

هجمة جديدة من ترامب على قوقل وفيسبوك وأمازون

ما زالت الحرب مستعرة بين الرئيس الأمريكي وشركات التقنية، عبر موجة جديدة من الانتقادات مستمرة منذ ثلاثة أيام، فبعد الاتهامات التي وجهها ترامب لقوقل بخصوص التحيز ضده وإظهار نتائج بحث مغلوطه حوله عند كتابة “أخبار ترامب” في محركها، يأتي اليوم بتصريح يفتح فيه النار على كل من فيسبوك وقوقل وأمازون حيث يرى الشركات الثلاث جميعها تُمثل حالة من الاحتكار الشديد ببسب هيمنتها وتأثيرها الكبيرين.

وقد جاء حديث ترامب في مقابلة مع موقع Bloomberg أمس، بعد سؤاله هل ستعمل الحكومة الأمريكية على إعادة تنظيم أو احتمال لتصفية الشركات التقنية مثل فيسبوك وقوقل، ليجيب عليه “كثير من الناس يعتقدوا بأنها حاله متعلقة بمكافحة عدم الاحتكار بالنسبة للشركات الثلاث، لكني لن أعلق على هذا الأمر”.

ويبدو أن أمازون لها نصيب في الانتقادات الجديدة بالرغم أنها لا تملك منصة اجتماعية، لكن يبدو أنه من تبعات العلاقة المتوترة على المستوى الشخصي بين الرئيس الأمريكي ومدير أمازون التنفيذي جيف بيزوس، وقد سبق وغرد ترامب حول شركة أمازون متهماً إياها بالاحتكار ودفعها لضرائب قليلة واستغلالها للبريد الحكومي.

وقد كان هذا الأسبوع حافلاً بالانتقادات وردود الأفعال من جانب الرئيس الأمريكي ضد شركات التكنولوجيا، ومن المتوقع أن تكون له جولات أخرى في الأيام القادمة.

المصدر
المصدر
زر الذهاب إلى الأعلى