الأخبار

IFA 2018 : آيسر تكشف لابتوب Swift 5 ونسخة من أنحف لابتوب في العالم Swift 7

IFA 2018 : آيسر تكشف لابتوب Swift 5 ونسخة جديدة من أنحف لابتوب في العالم Swift 7

كما بدأنا اليوم بالحديث عن إنتل في معرض IFA في برلين، نستمر بالحديث عن أحدث إصدارات الشركات العالمية وخصوصًا في مجال الحاسوب، حيث خطفت آيسر الأضواء قبل قليل مع إطلاقها أنحف لابتوب في العالم، وهو نسخة جديدة من جهازها Swift 7 – الأنحف في العالم سابقًا.

كانت الشركة قد أطلقت جهاز Swift 7 لأول مرة في معرض CES بداية العام، لكنها الآن أعلنت عن نسخة أكثر نحافة وأناقة من سابقتها، حيث أن سُمك الجهاز لا يتجاوز 1 سم!

كما أن الشاشة أصبحت أكبر من السابق، فبالرغم من كونه بنفس الحجم، إلا أن الحواف في هذا الجهاز أصبحت أقل، ليكون معدل الشاشة نحو 92% من الواجهة. ولتجعل الجهاز يزن أقل من كيلو جرام بقليل.

وبالحديث أكثر عن عتاد الجهاز، فإنه يأتي بمعالج إنتل Core i7 الجيل الثامن، وبشاشة بقياس 14 بوصة، كما يأتي مع هيكل من معدني من الماغنيسيوم.

وبالرغم من خطف الجهاز السابق للأضواء، إلا أن آيسر أعلنت عن جهاز أخر من نفس السلسلة باسم Swift 5 والذي يظهر لأول مرة ويأتي مع شاشة بقياس 15.6 بوصة، وسيكون متاحًا للبيع في يناير بداية العام القادم بسعر 1,100$.

ويتميز Swift 5 هو الأخر بشكله النحيف وحوافه الصغيرة، كما ويأتي مع خيارين من معالج إنتل Core i7 وCore i5 من سلسلة U التي أعلنت عنها الشركة هذا اليوم، بجانب ذاكرة رام بسعة 16 جيجا بايت وقرص تخزين من نوع SSD وبسعة 1 تيرا بايت، ويحمل بطارية تدوم لنحو 10 ساعات بحسب الشركة. ويدعم تقنية بصمة الأصبع من مايكروسوفت.

وتقول الشركة أن هذا اللابتوب هو الأخف وزنًا من فئة 15 بوصة في العالم، حيث أنه يأتي بوزن أقل من كيلو جرام.

زر الذهاب إلى الأعلى