الأخبار

أمازون تخطط لخدمة بث مجانية تتضمن الإعلانات لمستخدمي Fire TV

أمازون تخطط لخدمة بث مجانية تتضمن الإعلانات لمستخدمي Fire TV

توفر العديد من الشركات المحتوى الخاص بها بنظام الاشتراكات لتحقيق أرباح بعد مصروفاتها الكبيرة على انتاج المحتوى. وبالطبع، بما أن المحتوى سيكون مدفوع الاشتراك، فإن المستخدم لن يشاهد الإعلانات كما يحصل مع صناع المحتوى المجاني على منصات مثل يوتيوب. وهو ما دار في ذهن أمازون غالبًا.

فبحسب تقرير من موقع The Information، ستقوم أمازون بطرح خدمة محتوى مجانية على جهاز التلفاز التفاعلي الخاص بها Fire TV، ولكن بما أنها مجانية فستقوم الشركة باستخدام الإعلانات لتحقيق الدخل من خلالها.

وتعتبر هذه الخطوة من الشركة مثالية، ففي الوقت الذي ستجلب فيه المزيد من المستخدمين بسبب الخدمة المجانية، فإنها ستقوم بالاستفادة منها بتحقيق الدخل من الإعلانات، كما أنه من المتوقع أن يكون معظم المحتوى تم إنتاجه مسبقًا، أو بالأحرى تم عرضه على الخدمة المدفوعة (برايم) سابقًا.

وتمتلك أمازون نحو 48 مليون مستخدم لأجهزتها Fire TV وهو رقم ترغب بزيادته من خلال خدمتها الجديدة لتحقيق دخل إضافي، خاصة وأنه من غير المعروف عدد مشتركي برايم لديها.

وعلى ما يبدو، أن المنصة العالمية لبيانات الأفلام المعروفة باسم IMDB هي من ستقوم بتطوير الخدمة الجديدة. وللعلم، فإنها مملوكة لأمازون.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى