الأخبار

تويوتا تستثمر 500$ مليون في مشروع أوبر للسيارات ذاتية القيادة

الاستثمار يرفع قيمة أوبر لنحو 72$ مليار

تويوتا تستثمر 500$ مليون في مشروع أوبر للسيارات ذاتية القيادة

ذكرت صحيفة وال ستريت جورنال، أن شركة السيارات اليابانية الشهيرة تويوتا، ستستثمر 500$ مليون في مشروع أوبر للسيارات ذاتية القيادة، وستقوم الشركتان بموجب هذا الاتفاق بالعمل سويًا على سيارات ذاتية القيادة لتفادي أي مشكلات.

وبحسب التقرير، فإن استثمار 500$ مليون من تويوتا سيرفع قيمة أوبر السوقية لنحو 72$ مليار، وذلك بزيادة نحو 10$ مليار خلال فترة قصيرة، حيث أن أخر تقييم للشركة هذا العام كان بنحو 62$ مليار. وبشكل طبيعي، فإن دخول شركة بحجم تويوتا إلى للاستثمار سترفع قيمة أي شركة، وهو ما يعني أن أسهم الشركة وقيمتها في البورصة سترتفع بناءً على قيمة الشركة اليابانية.

كانت سيارة أوبر ذاتية القيادة قد تسببت بمقتل امرأة بعمر 49 عامًا هذا العام، وهو الأمر الذي أثار الجدل حول فعالية السيارة، وربما هو السبب الرئيسي في اتفاق أوبر وتويوتا على العمل معًا على المشروع، خاصة وأن الأخيرة لديها الخبرة الكبيرة في مجال السيارات والتقنيات المتعلقة بها.

يُذكر، أن هذه هي المرة الثانية لتويوتا التي تستثمر فيها بأوبر، حيث سبق وأن وقتعتا شراكة عام 2016 للاستفادة من تقنية متعلقة بالدفاعات للسائقين الذين يستخدمون سيارات تويوتا ويعملون مع أوبر.

الوسوم