الأخباربرامج

أدوات جديدة من يوتيوب لمعرفة الوقت المقضي على المنصة وكيفية التحكم فيه

طورت قوقل العديد من الأدوات على منصاتها المختلفة لإعلام المستخدمين بالوقت الذي يقضوه عليها، وهو الأمر الذي تسير عليه شركات كبيرة أخرى. اليوم قامت قوقل بإطلاق أدوات جديدة خاصة بمنصة يوتيوب لمساعدة المستخدمين على معرفة المدة التي يقضونها في مشاهدة الفيديو والتحكم استخدام المنصة.

وتعتبر أهم أداة قامت الشركة بإطلاقها، هي معرفة الوقت الذي يقضيه المستخدم في مشاهدة الفيديو على المنصة، بحيث تُقسم الوقت وتعطي تفاصيل حول المشاهدات اليومية، الأسبوعية، والمعدل العام في مشاهدة الفيديوهات. لكن هذا الأمر سيكون مقتصرًا للفيديوهات العادية بعيدًا عن الخدمة الموسيقية وخدمة البرامج التلفزيونية YouTube TV.

الأداة الأخرى لتنظيم الوقت على يوتيوب كانت لإرسال اشعارات للمستخدم عند تجاوز الحد المسموح من المشاهدة اليومية والتي قام بتحديدها لاحقًا، بحيث لو حدد مدة ساعة من المشاهدة كحد أقصى في اليوم، فإن التطبيق سيرسل اشعار أثناء المشاهدة عن تخطي ذلك.

والشيء الأخر، هو أن المستخدم سيكون بإمكانه إيقاف الحصول على اشعارات في فترة محددة خلال اليوم، فمثلًا عند تحديد وقت من 10-11 مساءً فإن الاشعارات في هذا الوقت لن تصل، ولكن ستصل في وقت لاحق يحدده المستخدم لاستقبالها من الاعدادات، كما سيكون بإمكانه تحديد إذا ما كان يرغب بوجود صوت وهزاز مع كل اشعار أو إلغاءه بشكل كامل ليكون الاشعار صامتًا.




الوسوم