فيسبوك تختبر إظهار الأشياء المشتركة بين المستخدمين لمساعدتهم على التواصل

تقوم فيسبوك بتحديث مزايا شبكتها بشكل دائم، فبعض الأمور لا تعجب المستخدمين، بينما بعضها يكون مفيدًا لهم. الميزة الجديدة التي تختبرها الشركة إحداهن، حيث أنها تختبر ميزة لإظهار الأمور المشتركة بين المستخدمين عند رؤية حسابات بعضهم البعض بحسب موقع CNET الإخباري.

وتُطلق الشركة اسم “أمور مشتركة” على إضافتها الجديدة، وهي تعمل على إظهار بعض المعلومات المتشابهة بين المستخدمين مثل: ارتياد نفس المدرسة، أو العمل في نفس الشركة، أو حتى مكان السكن وغيرها من المعلومات.

لكن بحسب الشركة، فإن المعلومات التي ستظهر، ستكون من المعلومات التي يضعها المستخدم كمعلومات عامة وليست كمعلومات خاصة، وذلك للحفاظ على خصوصية المستخدم.

وتهدف فيسبوك من هذا التحديث إلى جعل المستخدمين على تواصل أكبر، حيث بمجرد المرور بأحد الحسابات التي تحمل معلومات متشابهة فسيظهر ذلك، ويُمكن القول أن هذه الإضافة تأتي كتدعيم لاقتراحات الأصدقاء العامة التي تظهر للمستخدمين بناءً على مكان السكن أو الاهتمام.

يُذكر أن الإضافة يتم اختبارها في الولايات المتحدة حاليًا، وعلى الأرجح سيتم اعتمادها بشكل أولى في البلد، ومن ثم إضافتها لباقي المستخدمين في أنحاء العالم.