الأخبار

شركة LG تُدَعْم تلفازها الذكي ThinQ بمساعد قوقل الصوتي

شركة LG تُدَعْم تلفازها الذكي ThinQ بمساعد قوقل الصوتي

التطور التقني اكتسح جميع المجالات في وقتنا الحاضر، ولم تعد الشركات المصنعة للأجهزة الكهربائية تخرج منتجها بهيئة الجهاز التقليدي، إنما زاد التنافس بينها بإضافة التقنيات، لتتوج ذلك بأجهزة التلفاز الذكية وما تحويه من ميزات رائعة.

في هذا الصدد زودت إل جي أجهزة التلفاز من سلسلة ThinQ، بمساعد قوقل الصوتي في العديد من البلدان، وقد وفرت LG خدمات المساعد الصوتي الجمعة الماضية في كل من كندا واستراليا والمملكة المتحدة، وأضافت أنها ستوفر الدعم لشاشاتها في كل من كوريا الجنوبية واسبانيا وفرنسا بالإضافة إلى ألمانيا قبل نهاية العام الجاري.

وقد أطلقت الشركة أجهزة تلفاز ThinQ الذكية والمدعومة بنظام تشغيل webOS، في الولايات المتحدة مدعومة بمساعد قوقل بشكل كامل، ومن ثم زودته بدعم أوامر مساعد أمازون الصوتي أليكسا بعد فترة من إطلاقه.

ويقوم نظام الذكاء الاصطناعي المحلق بتلفاز ThinQ من LG، ببعض الأوامر المخصصة، على سبيل المثال يمكنك إصدار أمر للشاشة الذكية للبحث عن المسارات الموسيقية للفيلم الذي تشاهده، وبإضافة المساعد الصوتي لقوقل ودعم اليكسا للتلفاز، يصبح التحكم في مرفقات المنزل الذكي تماماً كما التحكم عن طريق جهاز التحكم الذكي قوقل هوم ولكن عبر الشاشة، وذلك بإعطاء الأوامر الصوتية عبر المايكروفون المتوفر في وحدة التحكم بالتلفاز.

وتخطط LG لتوفير خدمات اليكسا على أجهزتها في كل من كندا واستراليا، أسوةً بالولايات المتحدة، ولكن لم تحدد وقت معين لتنفيذ ذلك.

الوسوم