الأخبار

قوقل تلتحق بفيسبوك وتويتر وتحذف قنوات يوتيوب ومدونات مرتبطة بإيران

قوقل تلتحق بفيسبوك وتويتر وتحذف قنوات يوتيوب ومدونات مرتبطة بإيران

الحملات ما زالت مستمرة من قبل الشبكات الاجتماعية، للحد مما يعرف بحملات التضليل والتأثير على الحملات الانتخابية في الولايات المتحدة، والتي ذاع صيتها بعد الانتخابات الأخيرة.

وفي هذا السياق قامت فيسبوك وتويتر بحذف العديد من الحسابات المرتبطة بكل من روسيا وايران، خلال الأسبوع الماضي. وقد أقدمت شركة قوقل على حذف 39 حساب على منصة يوتيوب مرتبطة النظام الإيراني.

وحسب ما صرح نائب رئيس الشركة للشؤون العالمية كينت والكر، أن الشركة قامت بواسطة فريق الأمن والسلامة بجانب فريق تحليل مستوى التهديدات للمحتوى، على تحديد وحدف الحسابات والمنصات التي تبث دعايات و حملات تأثير تستهدف الولايات المتحدة، والرأي العام هناك.

وقد تعاونت قوقل مع شركة FireEye المختصة بوسائل أمان الانترنت والحماية من الاختراق في هذا الصدد. وقد صرح كينت عن حدف الشركة لـ 6 مدونات تعمل على منصاتها، بالإضافة 13 حساب تواصل على موقعها قوقل بلس، مرتبطة بالنظام الإيراني.

وتقوم قوقل من فترة ليست بالقصيرة بتتبع حملات التحايل والتصيد عبر الشبكات، بالإضافة للحملات التأثيرية والتي تكون بغرض سياسي، وقد حذرت الشركة أيضاً من الحملات التي تبدو منظمة وتستهدف البريد الخاص بالمستخدمين G-mail.

زر الذهاب إلى الأعلى