الأخبار

تويتر توقف أغلب مزايا التطبيقات الغير رسمية أخيرًا

تويتر توقف أغلب مزايا التطبيقات الغير رسمية أخيرًا

كانت تويتر تقوم بحملة قوية ضد الحسابات والخدمات المختلفة، وبينما كانت تطبيقات مثل Tweetbot، Twitterrific، و Talon تعمل بشكل مستمر لتقديم خدماتها المعتادة بشكل مختلف عن تطبيق تويتر الأصلي، قامت الشركة كما هو متوقع بإيقاف أغلب مزايا تلك التطبيقات.

كانت الشركة تمنح الإذن لتطبيقات الطرف الثالث بالحصول على خدمتها عبر عدة مزايا من خلال API، وهو ما جعل مطوري التطبيقات يقومون بتطوير واجهة مستخدم أفضل ومزايا أكثر للمستخدمين حتى يحصلون على متعة أكبر أثناء استخدام تويتر، حيث أن التطبيق الأصلي كان يملك واجهة مختلفة ومزايا أقل – التطبيق الأصلي أضاف أغلبها لاحقًا.

لكن بعد الحملة الجديدة، قررت الشركة إيقاف أغلب المزايا الرئيسية لتلك التطبيقات؛ حيث أن التحديث المباشر للخط الزمني في الصفحة الرئيسية سيتوقف وسيعاد تحديثه كل دقيقتين تلقائيًا، كما أن اشعارات المتابعة والرسائل والمحادثة ستتوقف عن الوصول، وهو نفس الأمر الذي ذكره تحديث Tweetbot بالأمس.

وقال روب جونسون أحد مدراء الشركة، أنهم منذ 2011 وهي يوضحون لمطوري تطبيقات الطرف الثالث العدول عن بعض الاستخدامات، كما أن هناك مطورين ما زالوا في الفترة التجريبية منذ 9 سنوات، وبالإطلاق على كافة الأمور فإن القرار الأفضل الحفاظ على بيئة سليمة وأمنة، مما جعلهم يوقفون بعض المزايا في API التي تعتبر رئيسية بالنسبة لتطبيقات الطرف الثالث.

كما أضاف جونسون، أن التطبيق الرسمي من الشركة هو التطبيق الأفضل والأكثر خصوصية بالنسبة للمستخدمين.




الوسوم