جديد التطبيقات: Envision AI لمساعدة ضعاف البصر على الرؤية والقراءة

تعد الهواتف الذكية قوية جدًا نستخدمها كثيرًا كأمر مفروغ منه، ونستخدمها ببساطة في التواصل مع الآخرين ولعب بعض الألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو وغيرها من الأمور الأخرى، ولكن بالنسبة إلى الأشخاص ضعيفي البصر، يمكن أن تكون الهواتف الذكية أدوات مفيدة للغاية وتجعلهم يشعرون باستقلالية أكبر.

لهؤلاء المستخدمين بالذات لقد قمنا بتغطية العديد من الخدمات والتطبيقات الخاصة بهم مثل Lookout من قوقل وتطبيق SwiftBraille وتطبيق BlindTool وغيرها من التطبيقات الأخرى، والآن هناك الجديد وهو تطبيق Envision AI الذي كان متاحًا على iOS فقط، والآن تم إدراجه على النظام الآخر أندرويد.

من ناحيته يستخدم التطبيق قدرات الذكاء الاصطناعي للتعرف على الأشياء والأشخاص من حولك، ويمكنك تعليم الوجوه والأشياء، مع فهمه المشاهد والبيئات بنفسه، حتى يمكنه قراءة النص بصوت عالٍ أيضًا وبلغات متعددة، والتي تكون مفيدة في أماكن جديدة أو عند التحقق من القوائم وعناصر السوبر ماركت.

وكما أشرنا كان تطبيق Envision متاحًا على iOS لفترة، ولكنه هبط للتو على أندرويد، مع اختلاف أنه لا يحمل سعر اشتراك داخلي للاستفادة من ميزاته، على الأقل لا يوجد مشتريات داخلية بعد، ولكن هذا الإصدار هو إصدار مبكر، ووعد المطورون بتحديث التطبيق أسبوعيًا حتى يصل إلى تعادل الميزات مع نظام التشغيل iOS وربما نرى المشتريات في هذه الميزات.

أخيرًا إذا كنت ترغب في تجربة Envision AI ومعرفة مدى نجاحه، يمكنك الحصول عليه بالانتقال الى صفحته من على متجر قوقل بلاي، على أن يدعم أندرويد 5.0 فأحدث.