الأخبار

تويتر تضرب Tweetbot بإيقاف أغلب مزاياه بسبب السياسة الجديدة

تويتر تضرب Tweetbot بإيقاف أغلب مزاياه بسبب السياسة الجديدة

بدأت تويتر منذ عدة أشهر حملة شرسة للحفاظ على بيئة الشبكة خالية من المشاكل، وقد شمل ذلك تغيير كبير سياسة الاستخدام، لا سيما استخدام تطبيق واجهة المستخدم API الذي كانت تستخدمه تطبيقات الطرف الثالث ورأت فيه الشركة تهديد لسلامة بيئة تويتر.

ويعتبر تطبيق Tweetbot من أشهر تطبيقات الطرف الثالث التي تستخدم تويتر، لكن يبدو أن نهاية التطبيق ستكون قريبة مع تجديد سياسة استخدام API وفرض بعض الصعوبات على الخدمات.

وبموجب التغيرات الجديدة، فإن التحديث التلقائي للصفحة الرئيسية “تايملاين” سيتوقف عن التحديث مباشرة باستخدام الواي فاي، لكنها ستتحدث كل 1-2 دقيقة تلقائيًا بدلاً من ذلك. كما أن الاشعارات الخاصة بالرسائل والتعليقات سيتم تأجيلها لعدة دقائق، وهو ما يعني ظهورها متأخرة مقارنة مع الوقت الفعلي.

والغريب أيضًا، أن الاشعارات الخاصة بالإعجاب، إعادة التغريد، الاقتباس والتغريد، والمتابعة سيتم إلغاءها بشكل كامل، مما يعني أن التطبيق لن يُظهر أي تلميح عند متابعة شخص لك أو إعادة تغريد إحدى تغريداتك – الأمر الذي يعتبر كمشاهدة مباراة مسجلة بدلًا من مشاهدتها مباشر.

وبجانب ذلك، فإن شريط النشاط والإحصائيات الذي يوفره التطبيق سيتوقف مع إجراءات تويتر الجديد، وهو الحال مع كامل تطبيق Tweetbot على الساعات الذكية.

هذه الخطوة تعني أن تويتر تريد جذب المستخدمين ومعرفتهم عن طريق تطبيقاتها الرئيسية، وذلك ربما يأتي لإتمام خطوة الشركة التي تسعى من خلالها إعادة حظر المستخدمين الذين نجو من الحظر خلال الحملة الأخيرة.

الوسوم