الأخبار

تحديث OneDrive الجديد لويندوز 10 يحفظ نسخة احتياطية للبيانات والوسائط تلقائياً

تحديث OneDrive الجديد لويندوز 10 يحفظ نسخة احتياطية للبيانات والوسائط تلقائياًأطلقت مايكروسوفت ميزة جديدة لتدعيم حفظ وحماية الملفات عبر OneDrive، وتعمل هذه الخاصية على مزامنة حفظ الملفات والصور والمستندات بشكل تلقائي على الخدمة السحابية، والتي يتم بواسطتها حفظ الملفات المهمة بموجب عمل نسخة احتياطية (Backup) لها على هذه المنصة السحابية.

وتسهل هذه الخاصية أيضاً عمل المستخدمين، الذي يقوموا باستخدام أكثر من جهاز يعمل بويندوز 10، حيث تقوم الخدمة بتوفير مزامنة آلية لحفظ جميع الملفات على OneDrive من جميع أجهزتهم المختلفة، وبالتالي يستطيع المستخدم الوصول لملفاته بطريقة أسهل وجهد ووقت أقل.

وقد أطلقت مايكروسوفت خاصيتها هذة في حفظ وحماية البيانات، في شهر يونيو الماضي، وكانت مقتصرة على المستخدمين في مجال الأعمال، لتطلقها الآن للمستخدمين العاديين.

ويمكن تفعيل هذه الميزة للخدمة السحابية، عن طريق الدخول لقائمة الخصائص لـ OneDrive، والانتقال إلى شريط الحفظ التلقائي، ثم النقرعلى خيار تحديث الملفات الموجود أسفل خيار احفظ ملفاتك المهمة.

وبالتالي ستقوم بإضافة ملفاتك المهمة من صور ومستندات ومجلدات سطح المكتب، وحفظها بشكل آلي بنظام المزامنة.

وهذه الميزة الرائعة من مايكروسوفت، ستلاقي ترحيباً من معظم مستخدمي ويندوز 10 بكل تأكيد، فهي تسهل حفظ وحماية ملفاتهم والوصول إليها بعيداً عن الطرق التقليدية.




المصدر
المصدر
الوسوم