الأخبار

توقعات بزيادة مبيعات المساعدات الصوتية المنزلية 50% في 2019

بعد إطلاق أمازون لأول مساعد صوتي في عام 2014، فتحت الآفاق لحقبة جديدة في رفع مستوى مبيعاتها الالكترونية، حيث ساعدت هذه الأجهزة الذكية في تعميم فكرة الذكاء الاصطناعي، وفتح مجال واسع لتبني فكرة وتطوير منتجات منزلية متصلة بها.

وفي تقرير من NPD، قالت المؤسسة المختصة بالتحليلات أنها تتوقع نمو مبيعات الأجهزة إلى 50% خلال الفترة بين 2018-2019 مقارنة مع 2016-2017، ومن المتوقع أن يستمر النمو في المبيعات بجانب ارتفاع الدولار، مما سيجني 2.7$ مليار للشركة في 2019.

وفي الوقت ذاته كانت قوقل تراقب عن قرب وتُعد عروضها في هذا المجال، حيث أضافت الشركة أيضاً ثلاث شاشات ذكية جديدة لتعمل كمساعدات منزلية من تصميم Lenovo وLG وJBL.

وكذلك ظهرت شركة آبل وإنضمت لهذا المجال بمساعدها الصوتي HomePod، وقد عرضت قوقل خدمتها المشابهة HomeMax، وانضمت شركة سامسونج للمضمار مؤخراً حيث أعلنت عن مساعدها الصوتي Galaxy Home.

يأمل كل المنافسين أعلاه بشكل كبير أن ترتفع مبيعات المساعدات الصوتية، في نفس الوقت سيؤدي إلى زيادة الطلب على المنتجات المنزل الذكية، حيث بينت الشركة أن 19% من المستهلكين في الولايات المتحدة، عازمين على شراء منتج خلال العام المقبل.




الوسوم