الأخبار

نفيديا تطلق معمارية تورنج ومعالج رسوميات بتقنية تتبع الشعاع والذكاء الاصطناعي

نفيديا تطلق معمارية تورنج ومعالج رسوميات بتقنية تتبع الشعاع والذكاء الاصطناعي

أطلقت شركة نفيديا اليوم معمارية تورينج بالإضافة لثلاث معالجات رسوميات من عائلة كوادرو “Quadro” الخاصة بها، في مؤتمرها الخاص بالمطورين. ووصفت نفيديا معمارية تورنج الجديدة بكونها أكبر قفزة منذ اختراعها لوحدة معالجة الرسومات CUDA GPU عام 2006.

فهذه المعالجات الجديدة من نفيديا والتي تسمى (Quadro RTx)، تعتبر الأولى للشركة التي تملك تقنية تعقب الشعاع (RT)، وهي تقنية تقوم على أساس تعقب مسار شعاع الضوء لكل بكسل في الصورة بعملية معقدة، يتم فيها محاكاة الآثار المترتبة عن سقوط الشعاع على الأجسام الافتراضية.

وقد عرفت هذه التقنية منذ وقت طويل، وفي السنوات الأخيرة وجدت تعزيز لاستخدامها بفضل وحدات معالجات الرسومات (GPU)، ودعم هذه التقنية من مايكروسوفت التي أضافتها لواجهة برمجة التطبيقات DirectX.

ويصل تسارع تعقب الاشعاع لـ  RT Cores في المعمارية الجديدة أكثر بـ 25 مرة من معمارية باسكال لنفيديا، حيث زعمت الشركة أن أعلى أداء لها يصل 10 GigaRays في الثانية الواحدة.

والجدول التالي بين أهم الخصائص لبطاقات الجرافيك الجديدة من نفيديا:

 

ويبدأ السعر في سلسة Quadro RTx بـ 2300$ لنسخة 16 جيجا بايت، بينما 24 جيجا بايت بسعر 6300$، وفي حالة مضاعفة الذاكرة لتصل إلى45 جيجا بايت، سيكلف 10,000$ للوصول الي المعالج عالي الدقة.




المصدر
المصدر
الوسوم