برامج

معرض الصور الجديد Curator لتنظيم صورك باستخدام الذكاء الاصطناعي

عندما يتعلق الأمر بالملفات الشخصية كالصور والفيديو فأوّل شيء يجب على المستخدم أن يُفكّر به، هو كيفية حماية ملفاته هذه وعدم السماح لأحد بالعبث في خصوصيته، بنفس السياق البعض من المستخدمين لا يُفضّلون تخزين ملفاتهم سحابيًا، باختصار لا يأمنون لهذه الخدمات أيًا كانت نوعها، في هذه النقطة “الصور والفيديو” هناك خدمة قوقل الغنية عن التعريف والمعروفة باسم “صور قوقل”، حيث على الرغم من مزاياها وأدواتها هناك البعض لا يحبّون التعامل معها.

بالتالي عملية تنظيم الصور وحفظها وحذف المكرر منها وحتى البحث والتعرّف على الصور من خلال صور قوقل لن يكون موضع اهتمام لهؤلاء المستخدمين، نقطة أخرى غياب الاتصال بالانترنت بهذه الخدمة سيكون وجودها وعدمها واحد، بالتالي ما هو البديل المناسب لهذه العمليات دون المساس بالخصوصية!

لحسن الحظ هناك بديل مناسب جدًا، وهو تطبيق Curator المُطروح مؤخرًا على متجر قوقل بلاي، حيث مع هذا التطبيق الجديد وباستخدام قدرات الذكاء الاصطناعي ستتمكن من جعل البحث عن صورك بديهي وأسرع دون المساس بالخصوصية، والأهم من كل ذلك دون الحاجة للاتصال بالانترنت.

ومن مميزات تطبيق Curator أنه يتضمّن ميزة الايماءات للتنقل والتفاعل مع صور، ومزايا المجلدات الخاصة ومجلدات المهملات، وأداة العلامات المخصصة للتسريع بعملية العثور على الصور، فضلًا عن البحث المحسّن والألبومات المشتركة، وميزة التعرف على الأشخاص والحيوانات والأزهار ,,,إلخ تمامًا كخدمة صور قوقل ولكن بكعب أطول وذلك من خلال عدم الحاجة للإنترنت.

أخيرًا تطبيق Curator متاح للتحميل مجّانًا وبشكل كامل من على متجر قوقل بلاي، وحاليًا في مرحلته التجريبية “بيتا”، لذلك قد تتعرض لبعض المشاكل أثناء تجربتك للتطبيق، لكن هذا لا يمنع من تحميله وتجربته.

الوسوم