الأخبار

الأجهزة التي تعمل بنظام كروم ستبدأ دعم ويندوز 10 عبر ميزة Campfire

الأجهزة التي تعمل بنظام كروم ستبدأ دعم ويندوز 10 عبر ميزة Campfire

قبل نحو 4 أشهر ظهر وضع alt OS ضمن نظام تشغيل كروم على أجهزة بكسل بوك التي تطلقها قوقل، وذكرت بعض التقارير أن الشركة تحاول دعم أنظمة بديلة مثل ويندوز على أجهزتها خلال الفترة القادمة لجذب المستخدمين بشكل أكبر للأجهزة.

لكن التقارير الجديدة، ذكرت أن قوقل بدأت بالفعل على تطوير ميزة Campfire التي تسمح بتثبيت نظام تشغيل على أجهزة كروم بجانب نظام التشغيل الرئيسي لها، وقد باشرت البحث للحصول على رخصة لدعم أجهزة كروم بنظام ويندوز كنظام بديل.

وتسعى الشركة بشكل أساسي للحصول على ترخيص من مايكروسوفت لمنحها الدعم لتثبيت ويندوز 10 على أجهزة بكسل بوك التي تطلقها، خاصة وأنها تأتي بمواصفات مرتفعة، لكنها ستحتاج إلى مساحة تخزين تصل إلى 40 جيجا بايت لهذا الأمر، حيث أن ويندوز 10 يحتاج 30 جيجا بايت فيما سيحتاج نظام كروم 10 جيجا بايت، لذلك ستحتاج الأجهزة غالبًا لمساحة إضافية لإتمام العملية.

ويُمكن القول أن ميزة Campfire ستساعد قوقل كثيرًا في الترويج لأجهزتها في المستقبل، لكنها على الناحية الأخرى يتوجب عليها توفير أجهزة بأكبر إمكانيات ممكنة، وخصوصًا أن ويندوز 10 يحتاج لأجهزة بعتاد داخلي أكبر من الأجهزة التي تعمل بنظام كروم.

على الجهة الأخرى، فهذا يعني أنه حتى في حال دعم قوقل لجميع الأجهزة من الشركات الأخرى التي تعمل بالنظام بميزة Campfire، فإن أغلبها لن تكون قادرة على ذلك بسبب ضعف مزاياها. لكن الشركات في نفس الوقت ستضع في الحسبان تطوير أجهزة بمزايا أفضل لتشغيل نظامين معًا.

الوسوم