التقارير

23 ألف جهاز يتم سرقتها أو فقدانها شهريًا وفقًا لدراسة كاسبرسكي

57% هي أجهزة أندرويد

23 ألف جهاز يتم سرقتها أو فقدانها شهريًا وفقًا لدراسة كاسبرسكي

نشرت كاسبرسكي لاب المتخصصة في أنظمة وطرق الحماية للأجهزة الإلكترونية دراسة تتحدث عن أن 23 ألف جهاز أندرويد يتم فقدانها أو سرقتها من المستخدمين بشكل شهري، الأمر الذي يجده فيه أصحابها صعوبة في استرجاع بياناتهم وصورهم بعد ذلك.

وتقول الشركة أن خاصية Anti-Theft الموجودة في تطبيقاتها الغنية عن التعريف يتم تفعيلها مرة ونصف المرة كل دقيقة، وهو ما يعني الإحساس بالخطر من المستخدمين حول إمكانية فقدانهم لأجهزتهم.

وبحسب ما كشفت دراستها، فإن 23 ألف جهاز أندرويد فقط يتم فقدانها أو سرقتها شهريًا دون الحديث عن أجهزة الكمبيوتر أو هواتف آيفون. وتبقى خاصية مثل Anti-Theft السبيل في فرصة تتبع مكان الهاتف وكذلك قفله حتى لا يستطيع أحد الوصول للبيانات عليه.

وأخذت الدراسة عينة من المستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ظهر أن 9% من المستخدمين أضاعوا أجهزتهم أو سبق وسُرقت منهم، وهو أعلى من المعدل العالمي 4%. وكانت نسبة هواتف أندرويد منها 57%، فيما كانت نسبة هواتف آيفون نحو 21%، بينما كان الباقي عبارة عن حواسيب محمولة.

ونوهت الشركة إلى ضرورة تفعيل مزايا حماية الهواتف من السرقة كالتي توفرها في نظامها Kaspersky Internet Security for Android، خاصة وأن نسبة 25% فقط من المستخدمين في الإمارات على سبيل المثال يقومون بهذا الأمر.

الوسوم