الأخبار

رئيس تسلا يؤكد أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي سيدعم تحويل شركته لخاصة

رئيس تسلا يؤكد أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي سيدعم تحويل شركته لخاصة

نشرنا في صباح اليوم مقالًا يتحدث حول تحويل شركة تسلا إلى خاصة وإمكانية حدوث الأمر بدعم صندوق الاستثمارات العامة السعودي، لكن ما لبثنا إلا وأكد إيلون ماسك رئيس الشركة أن وجود صندوق الاستثمارات هو السبب في رغبته بتحويل الشركة.

وقال ماسك في بيان له على موقع الشركة، أنه أخبر مجلس إدارة شركته بنيته تحويل الشركة إلى خاصة وأن باستطاعة أي مستثمر البقاء والحصول على حصة في الشركة أو بيع حصته مقابل 420$ للسهم في الوقت الذي كانت فيه قيمة السهم 350$.

وأوضح أنه قام بالحديث مع كبار المستثمرين حول نيته إتمام الأمر، لكنه رأى أن جميع المستثمرين على حدٍ سواء عليهم معرفة خطته، وهو الأمر الذي جعله يقوم بالإفصاح عن ذلك علنًا.

وأكمل ماسك حديثه بالقول أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يرغب في دعم فكرته، حيث التقى ممثلين من الصندوق به قبل نحو سنتين –بداية 2017– للحديث عن تحويل تسلا إلى شركة خاصة والاستثمار فيها، واستمرت هذه الاجتماعات خلال الفترة الماضية.

ويعتقد رئيس تسلا أن الصندوق السعودي يملك القوة الكافية لإنعاش الشركة ودعمها في حال تحولها لشركة خاصة، وهو ما جعله يتخذ قراره في الاجتماع الأخير مع المدير الإداري للصندوق في 31 يوليو، أي قبل أسبوعين. حيث أن مدير الصندوق أخبره وقتها عن أسفه لعدم تحويل الشركة إلى خاصة بدعمهم، وهو ما جعله يتخذ قراره بعد خروجه من الاجتماع ليقرر تنفيذ الأمر.

وسيتم تزويد جميع المساهمين في الشركة بالخطة والخطوات القادمة التي ستتخذها من أجل الوصول إلى قرارهم، كما أن الأمر ربما ينتهي باستفتاء بين المستثمرين لإتمام الأمر.

يُذكر، أن صندوق الاستثمارات العامة يمتلك ما نسبته 5% من أسهم الشركة وفقًا لرئيسها.

الوسوم