الأخبار

عدم طرح لعبة Fortnite على بلاي ستور قد يكلف قوقل أكثر من 50$ مليون

عدم طرح لعبة Fortnite على بلاي ستور قد يكلف قوقل أكثر من 50$ مليون

تستعد شركة Epic Games لإطلاق لعبتها الشهيرة Fortnite لمستخدمي نظام تشغيل أندرويد، لكن على غير العادة مع التطبيقات والألعاب الرسمية، فإن اللعبة ستكون متاحة للتحميل كملف منفرد على موقع الشركة ولن تتواجد على متجر قوقل بلاي ستور.

وتقوم الشركات الكبيرة دائمًا بنشر تطبيقاتها على المتجر لتصل للمستخدمين بشكل أسهل ودون عناء وكذلك لتكون محل ثقة المستخدم كونها ستكون خالية من البرامج الضارة بسبب فحصها من قوقل، إلا أن شركة الألعاب تبدو واثقة من نفسها لتسويق لعبتها وايصالها للمستخدمين، والتي ستكون بالأساس متاحة لهواتف محددة وفي مقدمتها هواتف سامسونج في أول شهر من إطلاقها.

هذا الأمر سيكلف قوقل نحو 50$ مليون أو أكثر، خاصة أنها تستفيد من 30% من أرباح التطبيقات المتواجدة على متجرها، وهو السبب الذي يجعل شركة الألعاب ترفض رفع Fortnite على المتجر. وكون نظام أندرويد مفتوح المصدر يساعدها في طرح تطبيقها بعيدًا عن المتجر.

كانت الشركة قد حصلت على أرباح بقيمة 180$ مليون عند طرحها اللعبة على متجر البرامج لآبل، وهو ما سمح لأبل بالحصول على 54$ مليون في مقابل 30% من نسبة الأرباح، لكن ليس لدي Epic Games حيلة بمنع ذلك، خاصة وأن آبل تفرض تثبيت التطبيقات على هواتفها عن المتجر فقط، وهو ما يعني أن شركة الألعاب مضطرة لدفع 30% وإلا فإنها لن تطلق لعبتها لمستخدمي آيفون.

وبالرغم من كون أرباح التطبيقات على متجر البرامج أعلى من نظيرتها على قوقل بلاي، إلا أن عدد المستخدمين الكبير لأصحاب هواتف أندرويد يجعل الشركة تحقق أرباح هائلة من إطلاق اللعبة، وفي حال استطاعت تسويقها وإيصالها للمستخدمين بشكل مماثل لما يقدمه متجر قوقل بلاي، فإنها يمكن أن تضاعف أرباحها التي حققتها من إطلاق اللعبة على متجر البرامج لآبل.




الوسوم