الأخبار

سامسونج تعلن Galaxy Home معلنة دخولها سوق المُساعِدات الصوتية المنزلية

سامسونج تطلق Galaxy Home معلنةً دخولها سوق المُساعِدات الصوتية المنزلية

أعلنت سامسونج في مؤتمرها اليوم عن المساعد المنزلي Galaxy Home، مدعوماً من مساعدها الصوتي Bixby، لتقتحم بذلك سوق المساعدات الصوتية المنزلية، وتجلب منافساً جديداً لمساعد آبل المنزلي HomePod  على غرار أمازون إيكو وقوقل هوم.

وبالرغم من بعدها في هذه اللحظة عن المساعد الصوتي لقوقل “قوقل هوم” وأمازون ايكو  إلا أن الشركة وعدت المستحدم بالعمل للوصول لمساعد صوتي ذو كفاءة عالية كما صرحت.

ويشبه Galaxy Home لحد كبير الزهرية حيث أنه مزود بثلاث سيقان معدنية ومسطح من الأعلى، ويحتوي على أزرار التحكم بدرجة الصوت والتقليب بين المسارات الموسيقية. من المفترض أن يقوم بايصال الصوت باستخدام ستة مكبرات صوتية ومضخم.

كما يحتوى على ستة لواقط صوتية بعيدة المدى لتسهيل عملية التواصل والتعرف على صوت المستخدم بدرجة فعالة، ليبداً المستخدم بقول Hi Bixby لتفعيل المساعد ثم ايكال المهمة له لتنفيذها، فعلى سبيل المثال يمكنه تشغل الموسيقي أو القيام ببعض المهام الأخرى المرتبطة بمكونات المنزل الذكي من إضاءة وأجهزة إلكترونية من خلال Bixby المساعد المنزلي.

وتسعى سامسونج للوصول بمساعدها الصوتي إلى حد المنافسة الفعلي في هذا السوق، لكن من غير الواضح الآن مدى فعاليته أو كونه قادراً على مجابهة أمازون اليكسا و مساعد قوقل حيث تدير كلتا الشركتين مبيعات لملايين الوحدات المدعمة بمساعداتها عالمياً.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى