الأخبار

قوقل تبدأ دعم جهاز آيسر اللوحي Chromebook Tab 10 بحزمة الواقع المعزز ARCore

قوقل تبدأ دعم جهاز آيسر اللوحي Chromebook Tab 10 بحزمة الواقع المعزز ARCore Chromebook tap 10 هو أول جهاز لوحي يعمل بنظام Chrome OS، وفي خطوة جديدة من قوقل قامت بدعم هذا الجهاز، الذي يستخدم نظامها التشغيلي بحزمة الواقع المعزز ARCore، مجاراة لتحديثاتها الأخيرة على منصتها التعلميمة Classroom. وبتوفير هذه الخاصية يستطيع المعلم اخد طلابه في مغامرات عبر تقنيات الواقع المعزز.

ويتوافق Chromebook tap 10 مع جميع تطبيقات Google Classroom ليوفر بذلك تجربة حقيقة للطلاب، حيث سيُمكِّن المعلمين من عرض أقرب للواقع على سبيل المثال للبراكين النشطة وسلسلة ال DNA على سقف الفصول عبر هذه الخاصية.

وكذلك تُمكنهم من الغوص في عالم الواقع الافتراضي VR والاستمتاع بالمغامرات الإفتراضية. ولتطبيق Google Earth نصيب في هذا التحديث، فهو يوفر أكثر من 30 درساً وخطة يمكن استغلالها في هذا المجال. ويمكن للطلاب الذهاب لرحلات سفاري إلى أفريقيا واستكشاف أي بلد أو مدينة في العالم من خلال استخدام أجهزة الواقع، وسيتمكن الطلاب أيضاً من حفظ صورهم ورحلهم التي قاموا بها، بعد التحديث الذي ستقوم به قوقل من دمج قوقل درايف لـ Classroom.

والجدير بالذكر أن آبل قامت بنشر منصتها التعليمة (schoolwork)، في وقت سابق من هذا العام، على أجهزة آيباد والتي ستكون في مواجهة مع Chromebook Tab 10 عند إنطلاقة بتحديثه الجديد خلال خريف العام الجاري.




المصدر
المصدر
الوسوم