الأخباربرامج

أداة جديدة لتقنية التعرف على الوجه تتعقب الأهداف على مختلف الشبكات الإجتماعية

أداة جديدة لتقنية التعرف على الوجه تتعقب الأهداف على مختلف الشبكات الإجتماعية

أطلقت شركت Trustwave أداة مختصة بالتعرف على ملامح الوجه، يمكنها تعقب الأهداف عبر وسائل وشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة تسمى Social Mapper مصممة بشكل أساسي للمختصين بعمليات البحث الأمني.

وتعمل أداة التعرف على الوجه على إخراج نتائجها من فيسبوك وتويتر ولينكد إن وإنستقرام، بالإضافة لوسائل اجتماعية أخرى معتمدة على الاسم والصورة في البحث.

ويمكن لهذه الأداة القيام بالبحث لعدد كبير من الأشخاص بنفس الوقت، ولا تتطلب Social Mapper تطبيق واجهة المستخدم Api للولوج إلى شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة. ويمكنها إظهار 10– 20 نتيجة في كل عملية بحث، لكن تعتبر عملية البحث بطيئة مقارنة بالأدوات المعتمدة على تطبيق واجهة المستخدم، فعلى سبيل المثال للبحث عن 1000 شخص، سيستغرق ذلك أكثر من 15 ساعة عبر هذه الأداة.

وتركز شركة Trustwave في أداتها الجديدة على الحد من عمليات النصب والتصيد الإحتيالي، وجمع المعلومات الأمنية، وذلك بنتيجة نهائية للبحث تقوم بجدولة الحسابات المؤكدة للأشخاص أو الأهداف التي تم تعقبها.

ويتوفر Social Mapper كبرنامج مفتوح المصدر وبشكل مجاني الآن على GitHub، ولكن يوجد بعض القيود على من يستطيع استخدام البرنامج.




المصدر
المصدر
الوسوم