الأخبار

فيسبوك تقوم بحذف 32 حساب روجت للانتخابات الأمريكية متصلة مع روسيا

فيسبوك تقوم بحذف 32 حساب روجت للانتخابات الأمريكية متصلة مع روسيا

أعلنت فيسبوك عن حذفها 32 حساب وصفحة على شبكتها الرئيسية وكذلك إنستقرام كان لها صلة بالانتخابات الأمريكية في 2016 ويشبته في كونها متصلة بالحكومة الروسية، وقالت الشركة أن الحسابات التي قامت بحذفها تمثل حسابات وهمية لنشر معلومات مفبركة.

وثارت العديد من المشاكل حول الانتخابات الأمريكية الأخيرة، حيث أن الجدل صاحب ترشح وفوز دونالد ترامب بالانتخابات عام 2016، كما استمر بعدها بسبب الطريقة التي فاز بها بالرغم من الانتقادات الكبيرة التي كانت موجهة له.

وظهر قبل أشهر قليلة أن فيسبوك كانت سببًا في التأثير على الرأي العام الأمريكي من خلال استخدام بيانات المستخدمين للترويج للحملات الإعلانية، لا سيما بواسطة كامبريدج أناليتكا التي هزت فضيحتها شركة فيسبوك بسبب استخدام بيانات المستخدمين دون إذنهم والاستفادة منها في تقديم إعلانات تساهم في تغيير آرائهم حول الانتخابات.

لكن هذا الأمر لم يكن يقف عند ذلك الحد، فالشركة قالت الآن أنها أوقفت 32 حساب وصفحة مختلفة على شبكتها كانت تروج لمعلومات مزيفة للمستخدمين باستراتيجيات محددة متصلة مع Internet Research Agency الروسية والتي تمتلك علاقات وثيقة بالكرملين.

ولمحت الشركة إلا عدم معرفة هويات القائمين على الصفحات، لكنها قالت أنهم كانوا يستخدمون VPN لتغيير أماكنهم على الانترنت ويتبعون نفس أسلوب نشر البيانات، كما أنهم جميعًا متصلون مع الوكالة الروسية. وكانوا قد دفعوا نحو 11$ ألف عبر طرف ثالث لترويج لإعلاناتهم المشبوهة على الشبكة.

كانت فيسبوك قد أعلنت في وقت سابق أن هذه الإعلانات وصلت لنحو 126 مليون مستخدم أمريكي خلال الانتخابات الأخيرة، وهو ما يعني بشكل أو باخر تأثير الحكومة الروسية على آراء الأمريكيين.

زر الذهاب إلى الأعلى