سامسونج تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني من 2018 بتحقيق أرباح قياسية

مبيعات S9 الضعيفة تتسبب بضعف المبيعات بالرغم من الأرباح القياسية

أعلنت عملاقة التقنية الكورية سامسونج عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الحالي 2018، والتي شهدت تراجع عائدات الشركة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بالرغم من تحقيق صافي أرباح قياسي.

وقد حققت الشركة أرباح تشغيلية بقيمة 14.87 ترليون ون كوري (13.3$ مليار) بزيادة 6% عن العام الماضي وذلك من مبيعات وصلت إلى 58.4 تريليون ون كوري (52.1$ مليار)؛ عائدات الشركة شهدت تراجع بقيمة 4% خلال هذ الربع مقارنة مع الربع الثاني من العام 2017.

وقالت الشركة أن تراجع العائدات جاء نتيجة لضعف مبيعات الهواتف والشاشات خلال هذه الفترة، حيث أن جميع التحليلات تحدثت عن ضعف مبيعات جالاكسي S9 والذي أصبح أقل هواتف السلسلة مبيعًا منذ 2012. وهو ما أثر على مبيعات الشاشات، كما أن تراجع مبيعات هاتف آيفون x الذي يستخدم شاشات OLED ساهم في ذلك أيضًا.

لكن على غير العادة، ارتفعت مبيعات شاشات التلفزيون التي تنتجها الشركة كما كانت تتوقع بسبب بطولة كأس العالم، حيث أن نظيرتها إل جي كانت تسيطر على أغلب مبيعات تلفزيونات OLED.

وشهدت مبيعات بطاقات الذاكرة بتقنية NAND تصاعد كبير في هذا الربع، مما ساهم في رفع أرباح الشركة التشغيلية. وهو الحال مع حساس الكاميرات المستخدم في الكاميرات المزدوجة بالهواتف، حيث أن الشركات الصينية تستخدمه في هواتفها مما رفع الطلب عليه.