برامج

إتاحة نسخة كروم 68 بميزة حظر إعادة توجيه الإعلانات وأكثر “APK”

إتاحة نسخة كروم 68 بميزة حظر إعادة توجيه الإعلانات وأكثر "APK"

قبل شهرين من الآن تم إتاحة الإصدار الأوّل والتجريبي من كروم 68، والآن يتوفّر الإصدار الثابت لأنظمة التشغيل الأساسية سواء للهواتف الذكية أو سطح المكتب، لكن ما يُهمنا أكثر ما حمله هذا الإصدار الجديد من مزايا، وأقولها لكم بصراحة هذا الإصدار غطّى معظم طلبات المستخدمين والتي لطالما نادوا بها، وعلى وجه الذكر ومن ثم التفصيل أتى هذا الإصدار بميزة حظر إعادة توجيه الإعلانات الضارة، وإظهار تحذير الأمان لصفحات HTTP مع تحسين مدير التحميل وأكثر من ذلك.

وبالرجوع إلى شهر نوفمبر من العام الماضي، ظهرت قوقل وأشارت أن متصفّحها كروم سيبدأ في منع الإعلانات الضارة من اختطاف الصفحة الرئيسية، حيث أصبحت هذا النوع من الإعلانات شائعة بشكل لا يصدق، وغالبًا ما تعيد توجيه المستخدم إلى موقع تصيد احتيالي أو أي موقع آخر خطير.

وكان من المفترض أن يتم تشغيل أداة الحظر للجميع في إصدار Chrome 64، ولكن تم تعطيله في آخر لحظة، ومن ثم أرادت قوقل وضع الأداة في نسخة Chrome 65، ولكن تم تأجيله مرة أخرى، وأخيرًا يتم تمكين أداة الحظر في النهاية بشكل افتراضي.

كما سيعمل هذا الإصدار الجديد على حظر تنقلات الواجهة المنبثقة، حيث سيتم عرض واجهة المستخدم الأصلية ليتمكن من متابعة عملية إعادة التوجيه في حالتها فقط، باختصار بمجرد التحديث إلى Chrome 68، لن ترى مطلقًا أي إعادة توجيه مفاجئة أخرى.

أما الإضافة الأخرى فهي تحذير على صفحات HTTP، حيث يتم الآن وضع علامة على جميع صفحات HTTP على أنها “غير آمنة” في شريط العناوين، مع الإشارة أنه على أندرويد يختلف السلوك، نظرًا لعدم وجود مساحة أفقية كافية على الهواتف لهذه الرسالة، بدلاً من ذلك هناك رمز معلومات في شريط العناوين، إذا نقرت عليه فستحصل على رسالة تفيد بأن “اتصالك بهذا الموقع ليس آمنًا”.

إتاحة نسخة كروم 68 بميزة حظر إعادة توجيه الإعلانات وأكثر "APK"

إضافة أخرى حيث في الإصدارات السابقة من Chrome لنظام اندرويد، كانت المؤشرات الوحيدة للتقدم في التنزيل هي النسبة المئوية والوقت المتبقي، هذا تغيّر مع نسخة كروم 68 حيث الآن يمكنك الحصول على الوقت المتبقي وحجم الملف الذي تم تنزيله والحجم الإجمالي وشريط التقدم.

إتاحة نسخة كروم 68 بميزة حظر إعادة توجيه الإعلانات وأكثر "APK"

كذلك وأحيانًا يعرض كروم نافذة منبثقة “إضافة إلى الشاشة الرئيسية” على بعض المواقع، ويمكن أن تكون الرسائل مفيدة ولكنها تستهلك جزءًا كبيرًا من الشاشة، والتي عادةً ما تزعج المستخدمين فقط، لكن باستخدام Chrome 68 سوف تبدأ في رؤية إعلان التثبيت أقل من ذلك بكثير، في الوقت الحالي سيظهر الشريط مرة واحدة فقط كل ثلاثة أشهر (لكل موقع ويب) ، ولكن يمكن تغيير ذلك في المستقبل.

إتاحة نسخة كروم 68 بميزة حظر إعادة توجيه الإعلانات وأكثر "APK"

أخيرًا هناك بعض الإضافات الأخرى مثل استخدام هذا الإصدار واجهة برمجة تطبيقات معالج الدفع التي تتيح لتطبيقات الويب العمل كمنصة للدفع بدلاً من Google Pay، كذلك ميزة التحقق من وجود تحديثات لعامل الخدمة بشكل أكثر موثوقية، وخيار إظهار اقتراحات البحث في صفحة “علامة تبويب جديدة”، ومزايا أخرى خاصة بالمطورين.

إتاحة نسخة كروم 68 بميزة حظر إعادة توجيه الإعلانات وأكثر "APK"

تحميل إصدار كروم 68 من هنا.




المصدر
Chromium Blog
الوسوم