الأخبار

سامسونج تحصل على مصادقة لشاشة OLED غير قابلة للكسر

الشاشة ستستخدم في الأجهزة الذكية والحواسيب بشكل خاص

سامسونج تحصل على مصادقة لشاشة OLED غير قابلة للكسر

أعلنت شركة سامسونج عن نقلة كبيرة في عالم شاشات OLED بالكشف عن شاشة جديدة غير قابلة للكسر تقريبًا، وحصلت الشركة على موافقة من منظمة السلامة العالمية Underwriters Laboratories المعنية في مثل هذه الأمور الخاصة بسلامة الاستخدام.

وقالت الشركة أن الشاشة الجديدة تحتوي على نفس خصائص الشاشات العادية، لكنها مصنوعة من أحد أنواع البلاستيك المقوى الذي يتشابه مع الزجاج في الوضوح والوزن والخفة وهو ما يعطي الشاشة القدرة على الثني والانحناء قدر المستطاع دون أن يحدث ذلك أي كسر.

وبحسب الاختبارات التي أجرتها Underwriters Laboratories، فإن الشاشة اجتازت جميع الاختبارات اللازمة بكل كفاءة، فعلى سبيل المثال؛ تم اسقاطها من بعد 1.2 متر 26 مرة متتالية دون أن تحدث مشاكل، كما تم وضعها في حرارة 71 درجة مئوية دون أي ضرر، بالإضافة لنجاتها من درجة حرارة -32 بكل كفاءة. حيث أن الشاشة استمرت بالعمل بطريقة عادية أثناء جميع الاختبارات.

يُذكر أن تلك الاختبارات التي خضعت لها الشاشة تعتبر اختبارات عسكرية أساسية وضعتها وزارة الدفاع الأمريكية.

وللتأكيد على قوة الشاشة أمام الجميع، قامت الشركة بإسقاطها أمام الجميع عن بعد 1.8 متر وبعدها ظهرت الشاشة بشكل طبيعي ولم يتأثر عملها.

ولم تعلن سامسونج عن موعد طرح الشاشة للاستخدام، لكنها تحدث عن أن الشاشة ستكون مخصصة للهواتف الذكية، الأجهزة اللوحية، أجهزة الألعاب، الأجهزة التعليمية، الحواسيب، وكذلك الهواتف المستخدمة عسكريًا.




الوسوم