الأخبار

خدمة Fast.com من نيتفليكس تُقيس الآن سرعات الرفع

خدمة Fast.com من نيتفليكس تُقيس الآن سرعات التحميل

قبل نحو عامين من الآن كان الإطلاق الأولى لخدمة اختبار سرعة الإنترنت Fast.com من قبل Netflix، ومع مرور العامين أعلنت الشركة اليوم أن خدمتها هذه قادرة الآن على قياس سرعة الرفع ووقت الاستجابة، حيث من قبل كانت تعرض فقط سرعة التنزيل الخاصة بك.

في السياق ذاته أشارت الشركة أن الخدمة حصدت نحو 500 مليون اختبار منذ إطلاقها، وخلال الأشهر السبعة الماضية مثّلت نصف الرقم، وتعتبر Fast.com أحد اختبارات السرعة الأكثر فائدة، كونها تقيس اتصالك بخوادم Netflix.

وفي بعض الحالات يقوم مزودي خدمات الإنترنت بتحسين الاتصالات باختبارات السرعة الشائعة من أجل جعل شبكتهم تبدو أقوى، في هذه الحالة فعل ذلك يعني تحسين السرعة التي يمكننا من خلالها بث Netflix وبالتالي فإن الاختبار يقيس شيئاً مفيداً، كما ولا تُعد سرعات التحميل ملائمة تمامًا لنيتفليكس، ولكن من الأهمية بمكان أن تكون في متناول اليد إذا كنت تشك فيما إذا كنت تحصل على السرعة التي تدفعها مقابل ذلك.

في الإطار ذاته تعرض الخدمة الآن أيضاً وقت الاستجابة “تأخر الاستجابة” مقسماً إلى فئات “غير محمّلة” و “محمّلة” وبشكل أساسي ما إذا كانت شبكتك مشغولة أم لا، والتي يجب أن تعطي منظوراً إضافيا حول السرعة التي يتصل بها الكمبيوتر بخوادم Netflix.

أخيراً تقول Netflix إنها تضيف المعلومات الإضافية لأن بعض المستخدمين يتوقون إلى مزيد من المعلومات، ولا تعد اختبارات السرعة صعبة الحصول عليها، ولكن القدرة على اختبار سرعتك ضد المواقع الرئيسية هي خيار جيد.




الوسوم