التقارير

متجر آبل يحقق نحو ضعف أرباح قوقل بلاي في النصف الأول من 2018

متجر آبل يحقق نحو ضعف أرباح قوقل بلاي في النصف الأول من 2018

بالرغم من أن أعداد مستخدمي هواتف آيفون أقل بكثير من مستخدمي هواتف أندرويد، إلا أن مطوري التطبيقات على نظام iOS يحصلون على أرباح أكثر بكثير من نظرائهم على أندرويد بسبب طبيعة المتجر والمستخدمين ونوعية التطبيقات الموجودة، وكذلك الأرباح التي يحصل عليها المتجر، وهو الأمر الذي يجعل المطورين يتطلعون للتركيز على متجر آبل أكثر من غيره.

سبب رغبة المطورين يوضحها التقرير الجديد الخاص بالأرباح بين أكبر متجرين في العالم، حيث أن متجر آبل استطاع تحقيق حوالي ضعف أرباح متجر قوقل بلاي بالرغم من أن عدد مرات تحميل التطبيقات على متجر قوقل أكثر من ضعف العدد على متجر آبل.

وبحسب تحليلات شركة Sensor Tower، فإن أرباح متجر آبل وصلت إلى 22.6$ مليار في النصف الأول من العام الحالي وبزيادة 26.8% عن العام الماضي من نفس الفترة حيث كانت 17.8$ مليار، بينما ارتفعت أرباح متجر قوقل بنحو 29.7% لتصل إلى 11.8$ مليار بعد أن كانت 9.1$ مليار العام الماضي في النصف الأول.

وبالرغم من تفوق متجر البرامج لآبل في تحقيق الأرباح، إلا أن متجر قوقل تفوق بشكل ساحق في عدد مرات تحميل التطبيق، وذلك بسبب الفرق بين أعداد المستخدمين الكبيرة بطبيعة الحال. وقد وصلت مرات تحميل التطبيقات من قوقل بلاي إلى 36 مليار مرة وبزيادة 10.6% عن النصف الأول للعام الماضي، بينما وصل عدد مرات تحميل التطبيقات على متجر آبل إلى 15 مليار مرة، وبزيادة 13.1% عن النصف الأول من العام الماضي.

يُذكر أن تطبيقات فيسبوك الثلاثة – واتساب، فيسبوك، وماسنجر كانت الأعلى تحميلاً على المتجرين خلال تلك الفترة.

زر الذهاب إلى الأعلى