الأخبار

آبل تُحدِث سلسلة ماك بوك برو مع أدوات جديدة وسرعة أكبر

نسخة 15 بوصة ستكون أسرع بمقدار 70% فيما ستكون نسخة 13 بوصة أسرع بمقدار 50%

آبل تُحدِث سلسلة ماك بوك برو مع أدوات جديدة وسرعة أكبر

أعلنت شركة آبل عن إطلاق تحديثات جديدة لسلسلة أجهزة ماك بوك برو تشمل إضافة العديد من الأدوات للمحترفين وتعمل على تسريع عمل الأجهزة وجعلها أكثر كفاءة، ولذلك لكلا النسختين سواء 15 بوصة أو 13 بوصة.

ومع التحديثات الجديدة التي كشفت عنها الشركة، فإن الجهاز مقاس 15 بوصة سيصبح أكثر سرعة بمقدار 70% من السابق بفضل وجود معالج انتل برو الجيل الثامن سداسي النوى، كما ستصل سرعة الجهاز مقاس 13 بوصة بنحو الضعف بسبب وجود معالج رباعي النوى.

هذه التحديثات ستُضيف شاشة True Tone إلى شاشة ريتينا مع لوحة مفاتيح محسنة، كما ستضيف خاصية Force Touch ومستشعر Touch ID، بالإضافة إلى شريط الأدوات Touch Bar مع معالج رسومات Radeon Pro لنسخة 15 بوصة ومعالج Intel Iris Plus لنسخة 13 بوصة. كما ستوفر الأجهزة 3 منافذ Thunderbolt لنقل البيانات وإمكانية توصيل شاشتين بدقة تصل إلى 5K أو 4 وحدات معالجة خارجية للرسومات.

سيحمل ماك بوك برو نسخة 15 بوصة ذاكرة تصل إلى 32 جيجابايت بجانب معالج إنتل سداسي النوى نوع Core i7 أو Core i9 وبتردد 2.9 جيجاهيرتز وخاصية Turbo Boost تصل إلى 4.8 جيجاهيرتز، كما سيحمل سعة تخزين داخلية تصل إلى 4 تيرا بايت، أما جهاز نسخة 13 بوصة فإنه سيأتي مع سعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت بجانب معالج رباعي النوى Core i7 أو Core i5 بتردد 2.7 جيجاهيرتز مع خاصية Turbo Boost تصل إلى 4.5 جيجاهيرتز وذاكرة رام مدمجة بسعة 128 ميجا بايت. وكلا الجهازين سيدعمان شريحة Apple T2 لرفع حماية الجهاز.

يُذكر أن الأجهزة ستكون متاحة للطلب بشكل مباشر على متجر الشركة وستتوفر في معارض الشركة في جميع أنحاء العالم، وسيكون المستخدمين قادرين على تحديث نظام إلى ماك موهافي عند إطلاقه بشكل كامل خريف هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى