برامج

نسخة تجريبية من أوبرا تدعم العملات الرقمية المشفرة و dApps

نسخة تجريبية من أوبرا تدعم العملة المعماة و Dapps

على ما يبدو أن خطوة أوبرا القادمة ستكون حديث الجميع، حيث كشفت الشركة عن نسخة تجريبية من متصفحها الرئيسي في أندرويد، قادم معها الدعم للعملة المعماة أو ما يعرف بالمحفظة المشفرة “cryptocurrency wallet”، بالإضافة إلى دعم التطبيقات اللامركزية القائمة على Ethereum أو ما يُعرف بـ dApps.

على أن تدعم المحفظة أولًا عملة الإيثر “Ether” المُرمز لها بـ ETH والتي تعد أقوى عملة رقمية بعد البيتكوين، وبالتعريف أكثر بها باختصار هي عبارة عن قيمة يحصل عليها المستخدم كمكافأة مالية افتراضية من الشخص المبرمج للأشخاص المتصلين بالشبكة، الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لتنفيذ الأمر وإتمام العقد وتأكيد صحته وهى تشبه عملية “التعدين” فى البيتكوين.

نسخة تجريبية من أوبرا تدعم العملة المعماة و Dapps

فيما يخص بهذه النسخة التجريبية سيكون هناك الدعم أيضًا لعملات أخرى ستأتي لاحقًا، ومن المحتمل أن يتمكن مستثمرو الإيثر الذين يستخدمون أوبرا من الوصول إلى رموزهم بسهولة أكبر، وتعتقد أوبرا أن المزيد من الأشخاص سيستخدمون cryptocurrencies و Dapps إذا كانت المنصات التي تستخدمها أكثر عددا وسهلة الاستخدام، واختارت الشركة دعم واجهة برمجة تطبيقات Ethereum Web3 لـ Dapps والتي أثبتت أنها الحل الأكثر شيوعًا.

وليس هذا فحسب بل سيتضمن المُتصفّح طريقة اكتشاف Dapp مناسبة تسمى “Dapp Explorer”، على أن يتم دعم جميع رموز ERC20، مع دعم المزيد من الرموز المميزة / ERC-721 القادمة في المستقبل، كما وتتكامل المحفظة هنا مع  Coinbase Commerce ، مما يجعل عملية السحب سهلة على المواقع التي تستخدم الخدمة.

أخيرًا بعد إعلان أوبرا عن جديد هذه النسخة، قامت الشركة بإزالة المدونة من موقعها الرسمي، ولكن هذا لا يمنع بظهور الأخبار ومقاطع الفيديو ذات الصلة.

المصدر
المصدر
زر الذهاب إلى الأعلى