الأخبار

سامسونج تحصل على براءة اختراع لكاميرا تتعرف على بصمة العين والوجه بتقنية 3D

الشركة قدمت طلبها في 2014 لكنها عانت للحصول على الإعتماد

سامسونج تحصل على براءة اختراع لكاميرا تتعرف على بصمة العين والوجه بتقنية 3D

حصلت شركة سامسونج على براءة اختراع من الهيئة الأمريكية لبراءات الاختراع حول تطوير كاميرا بايومترية تتعرف على الوجه وبصمة العين بطرق مختلفة مع العديد من التقنيات المدمجة معها.

وكانت الشركة قد وضعت حساس لبصمة العين في أجهزتها منذ عامين لزيادة الحماية لدى المستخدمين بجانب وجود حساس بصمة الأصبع، فيما قامت شركة آبل مثلاً بإضافة كاميرا أمامية للتعرف على الوجه بطريقة 3D بدلاً من بصمة العين فقط، وهو الأمر الذي لحقته شركات مثل شاومي وفيفو مؤخراً بنظام أحدث.

لكن الغريب في الأمر أن سامسونج قدمت طلب براءة الاختراع في عام 2014 لكاميرا تتعرف على بصمة العين وتتعرف على الوجه بطريقة 3D، بالإضافة لنظام تعقب العين أيضاً، ولديها القدرة على التعرف على الوجه وأخذ بصمة العين حتى في الظلام بدون إضاءة، لكنها لم تحصل على اعتماد لبراءة الاختراع منذ ذلك الحين إلى نهاية الشهر الماضي.

وبالرغم من أن آبل قدمت طلبها لكاميرا التعرف على الوجه 3D بعد سامسونج، إلا أن الشركة الأمريكية حصلت عليه بشكل أسرع من نظيرتها الكورية، وهو ما يعني أن بداية هذه الفكرة كانت لسامسونج بحسب الموقع المختص ببراءات اختراع آبل على عكس الفكرة التي كانت تتحدث عن نية الشركة الكورية تقليد آبل.

زر الذهاب إلى الأعلى