الأخبار

سكول فويس تضيف ميزة القصص المصورة لمشاركة اللحظات المدرسية

سكول فويس تضيف ميزة القصص المصورة لمشاركة اللحظات المدرسية

طرحت شركة سكول فويس الإماراتية ميزة القصص المصورة التفاعلية في تطبيقها الخاص بالتواصل بين أولياء الأمور والمدارس التي تتيح للطلاب والمدرسة إمكانية مشاركة الصور والفيديوهات سوياً عبر قسم القصص المصورة لخلق عملية تواصل مدرسية أكثر تفاعلاً.

وقال مؤسس شركة سكول فويس علي بن يحيى”أجرينا العديد من حلقات البحث التي جمعتنا بالطلاب وطواقم المدارس لنعرف منهم ما هي الميزات التي يودون أن تضاف إلى منصة سكول فويس لنوفر لهم عملية تواصل مثالية ومتكاملة. وأوضح علي أن إدارات المدارس عادة ما تمنع الطلاب من استخدام هواتفهم النقالة أثناء الدوام المدرسي، بينما توفر لهم الأجهزة اللوحية التعليمية، وأشار إلى أن الطلاب أوضحوا رغبتهم باستخدام الميزات الرائجة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل القصص المصورة على تلك الأجهزة اللوحية”.

وبين بن يحيى أنه أثناء وضع ميزة القصص المصورة في مرحلة التجربة تم طرح العديد من الأفكار للاستفادة من هذه الميزة في إطار تعليمي تربوي يتوافق ورغبات الطلاب ونظم المدرسة. ويمكن استخدام خاصية القصص المصورة من قبل الطاقم التدريسي أو الطلاب لمشاركة صور أو فيديوهات للطلاب المتفوقين لتشجيع الطلاب على تطوير أداءهم التعليمي، أو للطلاب الذين يقومون بالأعمال التطوعية لترسيخ القيم التربوية السليمة لديهم، وتسليط الضوء على مواهب الطلاب بشكل ينميها ويشجع الطلاب الآخرين على إظهار مواهبهم لصقل شخصياتهم وتنمية مهاراتهم في شتى المجالات، إضافة إلى مشاركة لحظات المرح والترفيه. ونوه بن يحيى إلى أن ميزة رفع القصص المصورة ستتاح للطلاب وطاقم المدرسة، بينما سيتاح لأولياء الأمور مشاهدتها فقط دون مشاركة القصص المصورة.

وأوضح علي أن المدارس تمنع استخدام شبكات التواصل الاجتماعي أثناء الدوام المدرسي لأمور تتعلق بالحفاظ على خصوصية الطلاب ولما قد تحمله من محتوى لا يتناسب مع نظم المدرسة، ولذلك عمل فريق سكول فويس على إضافة ميزة موجود أساساً في الشبكات الاجتماعية ليتم استخدامها تحت إدارة مباشرة من المدرسة بمستويات خصوصية صارمة تتناسب مع الأنظمة التعليمية وتسعى إلى حفظ خصوصية الطالب والمدرسة، الأمر الذي قد لا توفره منصات التواصل الاجتماعي.

وقال بن يحيى “نؤمن أن التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور هو أحد مقومات إنجاح المنظومة التربوية والتعليمية وتصب بشكل أساسي في النهوض بالأمم. وستستمر سكول فويس في طرح ميزات جديدة لنتمكن من تحقيق مهمتنا في السعي إلى خلق عملية تواصل متكاملة وتفاعلية بين أولياء الأمور والمدارس والطلاب لخلق تعاون نتيجته خلق جيل ناجح وواعي وأكثر فاعلية على مستوى الأسرة والمجتمع والوطن.”

وتعمل منصة سكول فويس على تبسيط عملية التواصل بين المدارس وأولياء الأمور والطلاب وترفع معدلات تفاعلهم سوياً. وتتكون المنصة من تطبيق هاتفي مجاني لأولياء الأمور والطلاب ويعمل على هواتف أندرويد وآيفون لتلقي رسائل المدرسة والتفاعل معها.

سكول فويس تضيف ميزة القصص المصورة لمشاركة اللحظات المدرسية

وتوفر منصة سكول فويس للمدرسة ردود فورية من أولياء الأمور في هيئة تقارير عامة وأخرى مفصلة تمكن إدارة المدرسة من التحكم في عمليات التواصل بسلاسة وبإمكانيات واسعة. وتهدف المنصة إلى الحد من اعتماد المدارس على أسلوب العمل الورقي والتواصل بالوسائل التقليدية مثل إرسال المنشورات مع الطالب وانتظار الحصول على توقيع خطي من ولي الأمر، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني الذي من الممكن ألا يطلع عليه ولي الأمر، أو من خلال الرسائل القصيرة التي لا تتيح لولي الأمر الرد عليها، مما يعيق إنجاز العديد من المهام المدرسية التي تعتمد على موافقة ولي الأمر واطلاعه ويخلق فجوة في عملية تواصل المدارس مع أولياء الأمور.

ويتضمن التطبيق ميزات عدة تركز على خلق عملية تفاعلية لثوان معدودة بين المدرسة وولي الأمر بخاصية رسائل الردود المحددة مسبقاً التي تتيح للمدرسة إرسال مجموعة من الرسائل الفورية التي تحمل معها رداً محدداً بشكل مسبق يتيح لولي الأمر التفاعل والرد عبر لمسة واحدة على شاشة هاتفه.

وحققت شركة سكول فويس الإماراتية نجاحات محلية ودولية مع مدارس بالإمارات وعدد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبعض دول جنوب شرق آسيا، وطرحت مؤخراً نسخة فرنسية وأخرى إندونيسية من التطبيق بجانب العربية والإنجليزية.




الوسوم