برامج

تطبيق Google Duo يدعم الآن تسجيل الدخول على أكثر من هاتف واحد

تطبيق Google Duo يدعم الآن تسجيل الدخول على أكثر من هاتف واحد

تقترب قصة تطبيق Google Duo مع دعم الأجهزة المتعددة من نهايتها، حيث في تحديث أخير للتطبيق يحصل على سيادته الخاصة من أغلال دعم الجهاز الفردي وينشر جناحيه ليهبط على العديد من الهواتف والأجهزة اللوحية، حيث في أحدث نسخة لتطبيق الاتصالات المرئية Duo كشفت عن وجود الدعم لتعدد الأجهزة، مما ستتيح من إمكانية تسجيل الدخول إلى التطبيق على أجهزة مختلفة وفي آنٍ واحد، وهذا يعمل على تنبيهك من قبل جميع الأجهزة إذا كان هناك اتصال ما.

بالتالي إذا كنت قد اشتركت من قبل في Duo على أحد هواتفك، فإن التطبيق الآن يعرض لك شاشة منبثقة تشرح أنه يمكنك الآن استخدام حسابك في Google لتسجيل الدخول إلى Duo على أجهزة أخرى، بعد موافقتك على ذلك، يمكنك التقاط أي هاتف آخر أو جهاز لوحي وتنزيل Duo، وإذا كان حساب قوقل نفسه موجودًا بالفعل على الجهاز الآخر فسيقوم Duo بتخطي عرض اشتراكك في رقم الهاتف المعتاد وسيعرض صفحة “تسجيل الدخول بحساب Google الخاص بك”، وبعد ذلك كل ما عليك فعله هو الموافقة على ذلك واستخدام Duo على جهازين.

بدوره هناك اختلاف واحد في إعدادات جهاز Duo الأساسي والجهاز الثانوي الآخر، حيث يمتلك الإصدار الأول خيار حذف حساب Duo فقط، بينما يسمح لك هذا الأخير بتسجيل الخروج من Duo بحيث يمكنك تغيير الحسابات أو تسجيل الدخول برقم هاتف آخر.

كما ولا يقتصر الدعم متعدد الأجهزة على الهواتف فقط، حيث أصبحت الأجهزة اللوحية الآن موضع ترحيب وذلك بالانتقال الى تطبيق متجر بلاي والبحث عن التطبيق وتحميله، وهذا يجعل من السهل الحصول على التحديثات أيضا، على أن تكون عملية تسجيل الدخول هي نفسها المستخدمة في الأجهزة الثانوية.

تطبيق Google Duo يدعم الآن تسجيل الدخول على أكثر من هاتف واحد

لكن هناك بعض التحذيرات التي يجب أخذها بعين الإعتبار، الأول لا يزال هناك حاجة إلى رقم هاتف لتسجيل الدخول إلى Duo في المرة الأولى، بحيث لا يمكنك تسجيل الدخول باستخدام عنوان بريد إلكتروني، والتحذير الآخر أن أجهزة كروم بوك و Pixelbook ما يزال الدعم لها مفقود مما يجعل من Duo لا يعمل على أجهزة الكمبيوتر، كذلك أنه لا يمكنك الاتصال بشخص ما استنادًا إلى عنوان بريده الإلكتروني ، فأنت بحاجة إلى معرفة رقم هاتفه.

أخيرًا يتم الدعم لميزة تعدد الأجهزة ببطء كتغيير من طرف الخادم، ولكن يُفضّل تحميل آخر تحديث للتطبيق من على صفحته في متجر قوقل بلاي، أو إن كنت لا ترغب بالإنتظار ببساطة قم بتحميل ملف الـ APK والخاص بالتحديث من هنا.




الوسوم