الأخبار

فيسبوك تستحوذ على شركة الذكاء الاصطناعي البريطانية Bloomsbury AI

الشركة طورت تقنيات لتحليل اللغة الطبيعية المكتوبة لتسهيل فهمها للآلة

فيسبوك تستحوذ على شركة الذكاء الاصطناعي البريطانية Bloomsbury AI

تستعد فيسبوك للإعلان عن استحواذها على شركة الذكاء الاصطناعي البريطانية الناشئة Bloomsbury AI والمختصة في تحليل الملفات واللغات لإعطاء ردود وحلول ذكية للمستخدمين مهما كانت طريقة كتابة اللغة.

وتقوم طريقة عمل تقنية الشركة على تحليل الوثائق والأشياء المكتوبة لإعطاء الآلة حلول مساعِدة بناءً على تحليل البيانات الموجودة في الملفات، وذلك بما يُعرف ” natural language processing” أو “تحليل اللغة الطبيعية”. والهدف من ذلك هو المساعدة في تحليل البيانات لتقوم الآلة بفهمها، أي أنه بهذه التقنية سيكون من الأسهل للأنظمة والأجهزة الذكية فهم المحتوى وبذلك تستطيع تقديم الإجابة الأفضل عليها. وقد أطلقت الشركة اسم Cape على تقنيتها.

وتعتبر هذه التقنية مهمة لشركات مثل فيسبوك لمساعدتها على فهم ما ينشر على الشبكة والتأكد من صحته والتزامه بسياستها، مثل الأخبار وغيرها. حيث أن الأنظمة والآلات تجد صعوبة في الكثير من الأحيان بتحليل المحتوى العادي من الكتابات، وهنا تكمن مثل أهمية تلك التقنيات.

وبحسب موقع TechCrunch الذي نشر الخبر، فإن فيسبوك ستقوم بتوظيف طاقم العمل بالشركة لديها وخاصة مدير الأبحاث والمؤسس الشريك سيبستيان ريديل، كما ستقوم بدفع بين 23$-30$ مليون للاستحواذ على الشركة الناشئة، وسيتم تقسيم ذلك بين الدفع النقدي ومنح المستثمرين أسهم مقابل الاستحواذ.

 




الوسوم