الأخبار

نيانتيك تفتح منصتها للواقع المعزز لتمكين الأخرين من تطوير ألعاب مثل Pokémon Go

منصة العالم الحقيقي Real World Platform تمكن المطورين من الاستفادة من تقنيات الشركة

نيانتيك تفتح منصتها للواقع المعزز لتمكين الأخرين من تطوير ألعاب مثل Pokémon Go

استطاعت شركة نيانتيك تغيير جميع الأفكار المتعلقة بألعاب الهواتف الذكية عندما قامت بإطلاق لعبة Pokémon Go والتي حازت على الكثير من الاستحسان والقبول من الجماهير لما تقدمه من تجربة استخدام فريدة من نوعها.

وتمكنت الشركة من تحطيم جميع الأرقام القياسية الممكنة للعبة مخصصة للهواتف الذكية بسبب اعتمادها بشكل أساسي على تقنيات الواقع المعزز التي تمنح المستخدمين معايشة تجربة شبه حقيقية أثناء اللعب، وهو الأمر الذي جعل بعض الشركات تعمل على تقليدها بإطلاق ألعاب شبيهة.

لكن جون هانكى مدير نيانتيك التنفيذي قال بأن الأمور ستكون أسهل للمطورين الأخرين، حيث أن الشركة ستقوم بفتح منصتها Real World Platform أو الواقع الحقيقي لتمكن المستخدمين من الاستفادة من تقنيات الواقع المعزز الموجودة في المنصة وإتاحة الفرصة لهم لتطوير ألعاب بنفس التقنيات.

وستقوم الشركة باختيار عدد من المطورين الراغبين بالاستفادة من المنصة لمنحهم الفرصة للاستفادة من المنصة، وهو الأمر الذي سيعود بشكل مميز على المستخدمين والشركات من خلال تطوير المزيد من الأفكار.

يُذكر أن الشركة طورت لعبتي Ingress و Pokémon Go بتقنيات المنصة، كما تعمل على إطلاق لعبة أخرى من المتوقع أن تحقق نجاح كبير وهي Harry Potter: Wizards Unite.

المميز في تقنيات الواقع المعزز من نيانتيك أنها أكثر ذكاءً، حيث أنها تتعامل مع المحيط بشكل طبيعي أكثر من باقي التقنيات، وللتوضيح أكثر يمكنكم مشاهدة مقطعي الفيديو التاليين من الشركة لتوضيح الفرق بين الواقع المعزز بطريقته العادية وتقنية الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى