الأخبار

قوقل تخطط لإطلاق منصة ألعاب لمنافسة PlayStation وXbox

قوقل تخطط لإطلاق منصة ألعاب لمنافسة PlayStation وXbox

يزداد الاهتمام بشدة في مجال الألعاب مع الوقت، فبينما تهتم الشركات بتطوير تقنيات مختلفة لهذا المجال تسعى دائماً لتحقيق أرباح كبيرة بسبب ما تدُره الألعاب من أموال لأصحاب الشركات المطورة لها، وأكثر من ذلك بكثير لأصحاب الشركات المطورة لمنصات الألعاب.

وبينما تتربع سوني على عرش هذا المجال بمنافسة مستمرة من مايكروسوفت، تعمل قوقل على تطوير منصة خاصة بها لمنافسة باقي الشركات والعمل على الوصول للقمة كما جرت العادة مع عملاقة التقنية.

وبحسب مصادر موقع kotaku المعروف، فإن الشركة تسعى لتطوير منصة برمجية للألعاب، وتطوير أجهزة وقطع لها، وكذلك جلب مطورين للعمل تحت سقف الشركة لتطوير الألعاب للمنصة وذلك من خلال التوظيف المباشر أو محاولة الاستحواذ على شركات ألعاب لجلب مطوريها. كما قامت أيضاً بالمشاركة في مؤتمر مايكروسوفت للألعاب E3 بداية الشهر.

وتطلق قوقل على مشروعها اسم Yeti، ووفقاً للموقع فإن ممثلي الشركة قاموا بمقابلة عدد من ممثلي شركات الألعاب خلال الفترة الماضية وخصوصاً في مؤتمر الألعاب في مارس الماضي.

هذا الأمر لا يبدو كافياً للشركة، حيث أن التقارير تتحدث عن عملها على تطوير منصة سحابية للألعاب مثل GeForce Now من نيفيديا، وهو الأمر الذي يعني وصول خدماتها لأكبر عدد من اللاعبين دون الحاجة لأعلى المواصفات في أجهزتهم، حيث يتم اللعب على الانترنت عبر سيرفرات الشركة ويستطيع المستخدم اللعب بكل أريحية على جهازه مهما كانت مواصفاته.

ربما سيكون هذا القرار مؤثراً جداً في سوق الألعاب خاصة وأن قوقل تقف خلفه، لكن المزيد من المعلومات سنعرفها لاحقاً حول آلية المنصة وقدراتها لمنافسة أكبر منصات الألعاب.




الوسوم