الأخباربرامج

يوتيوب يدعم الآن ميزة “صورة داخل صورة” لجميع مستخدمي أندرويد

يوتيوب يدعم الآن ميزة "صورة داخل صورة" لجميع مستخدمي أندرويد

في العام الماضي وتحديدًا في شهر نوفمبر المنصرم وفّرت قوقل الدعم لميزة صورة داخل صور “PiP” من على نظام أندرويد أوريو “8.0”، وتبع ذلك قيام يوتيوب بدعم هذه الميزة في تطبيقها من على أندرويد، أنذاك كانت هذه الميزة متاحة فقط لمشتركي YouTube Premium و YouTube Red، ومع ذلك تُشير التطورات الأخيرة أن الدعم سيشمل جميع المستخدمين.

حيث هناك تغيير في صفحة دعم قوقل الرسمية، ويُشير هذا التغيير أن إمكانات يوتيوب “PiP” متوفرة الآن على جميع أجهزة أندرويد المحمولة والعاملة بنظام أندرويد 8.0 فأحدث، وحاليًا يقتصر هذا الأمر على الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وستُتيح لهم مشاهدة فيديوهات يوتيوب أثناء استخدام تطبيقات أخرى دون أي مشاكل في الإنقطاع.

كما وأشارت الشركة أن الفيديوهات التي تتضمّن محتوى موسيقيًا لن تعمل معها ميزة PiP، ولكن هذا الخيار سيتمتع به فقط أعضاء يوتيوب Premium، أما فيما يخص إمكانية الاستخدام، أثناء تشغيل فيديو في تطبيق يوتيوب انقر على زر الشاشة الرئيسية وسيتقلّص حجم الفيديو ويتحوّل إلى صورة مصغرة يُمكن سحبها إلى أي جزء من الشاشة، ما يُتيح لك متابعة تشغيل الفيديو فوق التطبيقات الأخرى.

أخيرًا من المؤكد أن الإطلاق العالمي سيأتي في وقت لاحق، ولكن حتى هذه اللحظة لا يوجد أي كلمة من الشركة حول الموعد المحدد، ونحن نأمل بأن يكون ذلك في أسرع وقت ممكن.



المصدر
Google
الوسوم