بيانات صحفية

هيئة الاتصالات السعودية تُعلن عن تقرير مقياس الراصد لخدمات الانترنت في المملكة

هيئة الاتصالات السعودية تُعلن عن تقرير مقياس الراصد لخدمات الانترنت في المملكة

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في مؤتمر صحفي اليوم عن تقرير مبادرة “مقياس” الذي يقدم رصد شامل لمستوى خدمات الانترنت في المملكة وقياس الجودة، وكان التقرير مخصص للربع الأول من العام الحالي 2018.

وقالت الهيئة أن معدل سرعات التحميل لخدمات النطاق العريض في الربع الأول من العام وصل إلى 19.3 ميغابايت في الثانية، فيما بلغ معدل الرفع 11.2 ميغابايت في الثانية، ورصد التقرير أن سرعات التحميل لخدمات النطاق العريض ارتفعت بنسبة 18% في مارس مقارنة مع العام الماضي.

وتأتي هذه الزيادة في سرعات التحميل والرفع نتيجة ارتفاع معدل شبكات الجيل الرابع وجودتها في المملكة، والتي تمكنت من رفع نسبة التحميل إلى 17% عن الربع الرابع في العام الماضي، فيما ساهمت بزيادة سرعة الرفع لتصل 12.7%.

وذكرت الهيئة في تقريرها أن سرعة التحميل شهدت انخفاض في ساعات الذروة لدى المستخدمين بنسبة 26%، فيما شهدت سرعة الرفع انخفاض بنسبة 13%.

وبالحديث عن سرعة التحميل والرفع في الانترنت الثابت، فإن متوسط الأداء وصل إلى 83% من نسبة التحميل المعلن عنها للمشتركين، فيما وصل متوسط سرعة الرفع إلى 92% من السرعات المعلن عنها.

كانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد أعلنت عن مبادرة “مقياس” للمساعدة في قياس جودة الانترنت لتحسين تجربة المستخدم، حيث تقوم المبادرة على قياس سرعة الانترنت وطرح معلومات عنها بالتعاون مع شركة سام نوز المتخصصة في قياس جودة أداء الانترنت.




الوسوم