التقارير

ارتفاع عدد هجمات الانترنت “دوس DDoS” بنسبة 16% عن العام الماضي

40% من هجمات البوت تتركز على قسم الحجوزات السياحية

ارتفاع عدد هجمات الانترنت "دوس DDoS" بنسبة 16% عن العام الماضي

طرحت شركة أكاماي المختصة في حلول وخدمات الانترنت تقريرها الدوري عن حالة هجمات الانترنت والشبكة المنظمة التي يقوم بها قراصنة الانترنت في شتى أنحاء العالم، وقد كشف التقرير ارتفاع بنسبة 16% في هجمات دوس DDoS والبوت المنظمة.

وبحسب التقرير، فإن الهجمات المنظمة ارتفعت منذ بداية العام الحالي، حيث بلغ معدل زيادة هجمات دوس إلى 16% مقارنة مع العام الماضي.

كما سجل أكبر هجوم دوس DDoS في العام رقماً جديداً ببلوغه سرعة 1.35 تيرا بت في الثانية، وكان ذلك في هجوم انعكاسي مخزن مؤقتاً في الذاكرة، وقد حدد الباحثون زيادة بنسبة 4% في الهجمات المستندة لهجوم انعكاسي.

أما الهجمات الأخرى المستندة على البرمجيات والحقن فقد ارتفعت نسبتها إلى 38% مقارنة بالعام الماضي، وهي زيادة كبيرة نسبياً بالحديث عن طرق الحماية التي يتم تطويرها بشكل يومي.

لكن بحسب التقرير، فإنه بالرغم من تطوير شبكات الحماية والأنظمة المختلفة، إلا أن قراصنة الانترنت دائماً ما يجدون السبيل لتخطي تلك الحماية بطرق جديدة للوصول إلى أهدافهم.

وذكرت أكاماي بأنها حللت 112 مليون طلب بوت و3.9 مليون طلب تسجيل دخول ضار على العديد من المواقع، وقالت أن نحو 40% من تلك الحركات كانت مرتكزة على مواقع السياحة والحجوزات والطيران، وكانت روسيا والصين واندونيسيا المراكز الرئيسية للنشاط.




الوسوم