التقارير

تويتر توقف نحو 10 ملايين محاولة تسجيل لحسابات وهمية أسبوعياً

تويتر توقف نحو 10 ملايين محاولة تسجيل لحسابات وهمية أسبوعياً

الحسابات الوهمية وعمليات تسجيل الدخول وزيادة المتابعين أصبحت مجالاً تجارياً لدى البعض، لكنها بالرغم من كونها مفيدة لهم إلا أنها مضرة للشبكات، خصوصاً بالحديث عن شبكة تويتر وبيئة الاستخدام الموجودة فيها.

هذا الأمر جعل الشبكة تقوم بالتصدي لعدد كبير جداً من الحسابات الوهمية لحماية نفسها ومستخدميها، وقامت بالفعل بالكشف عن عدة طرق لمحاربة الأمر، لكن على الجانب الأخر فقد كشفت عن الأرقام الكبيرة التي واجهتها خلال الفترة الماضية.

وقالت الشركة أنها خلال شهر مايو 2018 قامت بمنع أكثر من 9.9 مليون عملية تسجيل أسبوعياً على الشبكة بالكشف عنها من خلال أدواتها والنظام المعمول به، وهو أكثر من 3 أضعاف العدد الذي أوقفته في سبتمبر الماضي من عام 2017 بنحو 3.2 مليون. وأوضحت أنها قامت بإيقاف نحو 214% في 2018 من الحسابات المخالفة والوهمية مقارنة مع العدد في العام الذي سبقه.

كما كشفت عن تراجع عدد الشكاوى المقدمة ضد الحسابات الوهمية والمخالفة من 20,000 حساب يومياً في مارس 2018، إلى نحو 17,000 في مايو، وهو ما يعني نجاح الشركة في سياستها الجديدة إلى حدٍ ما.

وتحدثت الشركة عن حزمها في التعامل مع تطبيقات الطرف الثالث، حيث قالت أنها قامت بإيقاف أكثر من 142,000 تطبيق خلال الربع الأول من 2018 وذلك لمخالفتهم سياسة الشبكة، وهذا التطبيقات في الغالب هي لخدمات زيادة المتابعين أو التفاعل والنشاط بشكل غير حقيقي، حيث أن هذه التطبيقات أيضاً كانت مسئولة عن نحو 130 مليون تغريدة وهمية ومخالفة في نفس الفترة، وقالت الشركة أن معظم التطبيقات تم إيقافها خلال أول أسبوع من تسجيلها، كما أن بعضها تم إيقافه بعد ساعة واحدة فقط!

 




الوسوم