برامج

متصفّح Firefox Focus ينتقل من محرك WebView إلى Gecko

متصفّح Firefox Focus ينتقل من محرك WebView إلى Gecko

جميع المتصفّحات الحديثة دون إستثناء لديها وضع التصفّح الخاص، أحدها متصفّح Firefox Focus من موزيلا والذي أطلقته العام الماضي على كلٍ من أندرويد و iOS، ومع متصفّحها هذا خطت الشركة خطوة نحو الأمام، حيث أصبح له وزن بين المستخدمين وخاصةً لمُحبي الخصوصية.

بدوره يعمل المتصفّح على حظر الإعلانات وقطع سجل التصفح بعد كل استخدام، بمعنى حذف سجل التصفّح فور الخروج منه وبشكل تلقائي، كذلك حذف كل شيء يتعلق بالخصوصية، ولهذا السبب فإن مطوري المتصفّح هم في صدد تبديل محركات Firefox Focus من WebKit إلى Gecko، مع إمكانية تجربو هذا الجديد الآن.

وفي هذا الصدد تقول موزيلا أن استخدام محرك Android WebView قد يؤدي إلى تسريب البيانات، أما Gecko فهو المحرك المستخدم في Firefox الإصدار الرئيسي، ويشير أحد المطورين إلى أن هذا يفتح ميزات جديدة لـ Focus وخاصةً عندما يتعلق الأمر في التصفح الخاص وحظر التتبع، وهي أمور لا يمكن لقوقل دمجها في Android WebView.

أخيرًا يُبني Gecko من Firefox Focus في قناة Nightly في الوقت الحالي، ويمكنك الاشتراك أيضًا للحصول على تصميمات ليلية من خلال الانضمام إلى مجموعة Google، بعد ذلك انضم فقط إلى اختبار المتصفح في متجر قوقل بلاي، وهذا المكان الذي ستذهب إليه للحصول على الإصدار التجريبي إذا لم تكن في مجموعة Nightly.




المصدر
المصدر
الوسوم