الأخبار

يوتيوب تضيف خاصية العضوية المدفوعة لأصحاب القنوات وأخرى لبيع منتجاتهم

تسعى بذلك لتوفير مصادر دخل جديدة لأصحاب القنوات

يوتيوب تضيف خاصية العضوية المدفوعة لأصحاب القنوات وأخرى لبيع منتجاتهم

أعلنت يوتيوب في مؤتمر VidCon 2018 عن تقديمها لخاصيتين جديدتين لأصحاب القنوات على منصتها تسمح لهم بتفعيل العضوية المدفوعة على قنواتهم،وكذلك بيع منتجاتهم بشكل مباشر عبرها، وتسعى من خلال ذلك لتوفير مصادر دخل جديدة لأصحاب القنوات وصناع المحتوى.

وقالت الشركة أنها ستسمح لأصحاب القنوات التي يبلغ عدد مشتركيها 100,000 ويمتلكها مستخدمين فوق 18 سنة من طرح خاصية العضوية المدفوعة للمشتركين، لكن يتوجب على القناة أن تكون ضمن برنامج شركاء يوتيوب.

وبهذا، فإن المستخدمين سيقومون بدفع اشتراك للحصول على بعض الخصائص الإضافية في القنوات أو على محتوى خاص، وهو ما يعني أن أصحاب القنوات سيتمكنون من الحصول على المزيد من الأرباح بعيداً عن الإعلانات العادية وبشكل أكثر انتظاماً.

وقالت الشركة أن رسوم العضوية الجديدة سيكون 4.99$ وسيتمكن المشتركون من الوصول إلى محتوى خاص لهم، وكذلك الحصول على شارات جديدة ورموز ايموجي حصرية.

https://youtu.be/Minu0lTlEOI

ولم تكتفي يوتيوب بإطلاق خاصية العضوية المدفوعة لمساعدة أصحاب القنوات، بل ستقوم أيضاً بإتاحة الفرصة لهم لبيع منتجاتهم الخاصة عبر المنصة بشكل مباشر، مثل الملابس التي تحمل شعارات قنواتهم أو الأكواب وغيرها من الأشياء الترويجية لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى