الأخبار

قوقل تطلق نسخة ويب من تطبيق الرسائل لمستخدمي أندرويد

قوقل تطلق نسخة ويب من تطبيق الرسائل لمستخدمي أندرويد

سيبدأ مستخدمو نظام أندرويد بالاستمتاع بإرسال واستقبال الرسائل من خلال نسخة الويب الخاصة بتطبيق الرسائل على النظام والذي طورته قوقل لمنافسة تطبيقات المنافسة الأخرى بعد فشل تطبيقاتها السابقة بإحداث أي تأثير على التطبيقات المشهورة.

كانت الشركة قد أطلقت تطبيق Allo أملاً في منافسة تطبيقات مثل واتساب او تيليغرام أو حتى iMessage لكنها لم تستطع الوصول للمطلوب بالرغم من توافر جميع الإمكانيات في تطبيقها، لذلك قررت تغيير استراتيجية الرسائل قبل شهرين بتحويل تطبيق الرسائل الافتراضي (Messages) على هواتف أندرويد إلى تطبيق مراسلة شاملة يجمع بين الرسائل العادية والخصائص المتوافرة في تطبيقات مثل واتساب وتيليغرام.

أما الآن فقد أتاحت قوقل نسخة ويب من هذا التطبيق على سطح المكتب ليتمكن المستخدمين من الاستمتاع بمراسلاتهم سواء كانوا على الهاتف أو الكمبيوتر.

كما أضافت الشركة خصائص جديدة للتطبيق، حيث سيكون بإمكان المستخدمين البحث عن الصور المتحركة بصيغة Gif وارسالها للأخرين. كما ستظهر الروابط بشكل كامل عند ارسالها، بحيث ستظهر في وضع المعاينة وسيكون بالإمكان فتحها بالتطبيق.

وسيبدأ التطبيق أيضاً بتقديم اقتراحات للرد بطريقة ذكية على الرسائل، فمثلاً عند سؤال أحدهم عن حالتك فإن اقتراحات مثل أنا بخير أو شكراً لك ستظهر بالأسفل.

 




المصدر
المصدر
الوسوم