الأخبار

WWDC18 : إطلاق حزمة الواقع المعزز ARKit 2.0 بالشراكة مع أدوبي

الكشف عن تطبيق لقياس المساحات مستخدماً التقنية

WWDC18 : إطلاق حزمة الواقع المعزز ARKit 2.0 بالشراكة مع أدوبي

أعلنت شركة آبل خلال مؤتمر المطورين الذي انطلق قبل قليل عن حزمة الواقع المعزز الجديدة ARKit 2.0 والتي تأتي بمزايا عديدة أكثر من الحزمة السابقة، وذلك لمساعدة المطورين على تحقيق أكبر استفادة من التقنية.

وقالت الشركة أنها تعاونت مع أدوبي لتطوير الحزمة بشكل خاص، حيث أن سحابة الشركة المختصة في برامج الوسائط المتعددة ستتبنى امتداد ” Universal Scene Description (USDZ)” للملفات الجديدة التي تتوفر على حزمة آبل لتقنية الواقع المعزز.

وتحدث نائب مدير أدوبي عن تطوير أدوات التقنية من آبل، وقال بأن مستخدمي سحابة شركته سيتمكنون من الاستمتاع بمزايا البرامج التي تقدمها الشركة مثل فوتوشوب وبريمير بشكل مباشر عبر التقنية، أي أن المستخدم ستمكن من استيراد وتصدير الصور بكل سهولة مستخدماً تقنية الواقع المعزز.

وتأتي حزمة ARKit 2.0 مع تحسينات على تعقب الوجوه وتحديدها حتى لو كانت لأكثر من شخص في نفس الوقت، كما أنها تتيح مشاركة الخبرات مع الأخرين، بالإضافة لدعم وتحديد الوسائط بتقنية 3D. كما أنها ستقدم تطبيق خاص لقياس المساحات من خلال تحديد بداية ونهاية الشيء المراد قياسه ومن ثم يمكن للتطبيق إعطاء المستخدم القياس الصحيح له دون الحاجة لاستخدام أدوات القياس الأخرى.

وستكون شركة ليغو للألعاب أول المستفيدين من هذه الحزمة، حيث أطلقت الشركة Lego Studio application والذي سيُمكن المستخدمين من تحويل قطع الليغو لمجسمات شبه حقيقية باستخدام التقنية.

 




الوسوم