الأخبار

نفيديا تطلق منصة ذكاء اصطناعي لتطوير الروبوتات بشكل مستقل

نفيديا تطلق منصة ذكاء اصطناعي لتطوير الروبوتات بشكل مستقل

كشف شركة نفيديا الأمريكية والمتخصصة في إنتاج قطع الأجهزة الإلكترونية عن منصة جديدة لتمكين المطورين من تطوير روبوتات تقوم بمهامها بشكل مستقل.

وأعلنت الشركة عن منصة إسحاق “Isaac Platform” التي تحتوي على أنظمة وأدوات تجعل المطورين قادرين على إنشاء الأجهزة الآلية أو الروبوتات وعمل التجارب عليها للوصول للهدف المطلوب، حيث يمكن ربط النظام مع تطبيقات واجهة المستخدم APIs وكذلك كاميرات وحساسات ثلاثية الأبعاد، كما تحتوي المنصة على دوال ذكاء اصطناعي لتسريع عملية الاختبار.

وخلال مؤتمرها، أطلقت الشركة جهاز جيتسون جافير ” Jetson Xavier” وهو بمثابة جهاز حوسبي للقيام بالمهام المخصصة إليه بشكل ذكي، وهذا الجهاز هو الأساس الذي تعمل داخله منصة الشركة الجديدة، حيث أن الجهاز يتمتع بقدرات كبيرة من خلال تواجد معالجات سريعة للعمل، ومعالجات رسومات قوية، وكذلك معالجات تعليم الآلة الخاصة بالذكاء الاصطناعي، وذلك للقيام بتحليل البيانات بشكل سريع جداً. حيث أن الجهاز يحتوي على 9 ملايين ترانزستور للقيام بأكثر من 30 ترليون عملية في الثانية الواحدة، كما أنه لا يستهلك سوى 30 وات من الطاقة!

وسيكون على المشتري دفع 1,299$ للحصول على الجهاز الذي أطلقته نفيديا وكذلك إمكانية الوصول لمنصتها البرمجية، وهو ما يعني أن المطور سيكون عليه دفع مبلغ قليل جداً للحصول على قاعدة أساسية لتطوير الروبوت الخاص به.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى