الأخبار

فيس بوك تزيل قسم الأخبار الرائجة وتختبر طرق جديدة لعرض الأخبار

بالأصل القسم ظهر في 5 دول فقط

newsfeed-general

خلال السنوات الأربعة الماضية كانت فيس بوك تعرض ضمن قسم معين في نسخة الويب من موقعها مجموعة من أبرز الأخبار الرائجة التي تداولها المستخدمين وتفاعل معها، واليوم قررت الشبكة الاجتماعية إزالة هذا القسم.

ولم تتوقف الإنتقادات التي تلقتها فيس بوك طوال السنوات الماضية حول آلية اختيارها للأخبار ووضعها ضمن قائمة الأخبار الرائجة. كما سيطرت في الكثير من الأوقات مصادر غير موثوقة وظهرت ضمن القائمة,

إن لم يظهر لك هذا القسم من قبل فهذا شيء متوقع وطبيعي كونه كان نشط في خمسة دول فقط حول العالم ومن خلاله تلقت مواقع الأخبار نسبة ضئيلة من الزوار.

وبنفس الوقت تختبر فيس بوك طريقة جديدة لعرض الأخبار على موقعها مثل تصنيف خاص بالأخبار العاجلة وكذلك الأخبار المحلية.

وتختبر فيس بوك حالياً ميزة الأخبار العاجلة مع 80 موقع وناشر في عدة مناطق حول العالم لا تشمل الشرق الأوسط، من خلال الاختبار يمكن للموقع وضع علامة وإشارة مميزة بأن هذا الرابط يحوي خبر عاجل. ولم تذكر فيس بوك إن كانت ستعطي أولوية لمثل هذه المنشورات مقارنة بغيرها.

كذلك تختبر فيس بوك قسم جديد يدعى Today In يعرض فيه أخبار محلية هامة للمستخدمين، أي تختلف باختلاف البلد وحتى المدينة ويتم تحديث تلك الأخبار من مواقع متخصصة بالأخبار المحلية.

أيضاً فيما يتعلق بالأخبار لكن على طريقة الفيديو، فإن المستخدمين داخل الولايات المتحدة على موعد مع قسم خاص يعرض تغطية حية ومباشرة بالفيديو للأخبار وكذلك فيديوهات تحوي ملخصات الأحداث اليومية والأسبوعية.

المصدر
فيس بوك
زر الذهاب إلى الأعلى