برامج

تطبيق الواقع المعزز Just a Line يأتي بميزة تعاونية فريدة من نوعها

تطبيق الواقع المعزز Just a Line يأتي بميزة تعاونية فريدة من نوعها

إن كنتم تتذكرون فقد أتاحت قوقل تطبيقهاJust a Lineفي شهر مارس الماضي، والمبني أساسًا على تجربة الواقع المعزز ومنصة ARCore، حيث يُتيح لك كمستخدم للتطبيق رسم أشكال في الهواء الطلق ورؤيتها تطفو في مكانها الفعلي أثناء حركتك حولها.

الآن هناك تحديث جديد وفريد من نوعه حصل عليه التطبيق، وهو دعمه مشاركة لمساحة عبثية واحدة عبر أجهزة منفصلة، بمعنى آخر تم توفير قدرات تعاونية عبر الواقع المعزز، سواء كان الهاتف أندرويد والهاتف الآخر آيفون فلا مشكلة في ذلك أبدًا.

وصراحةً هذا التحديث ظهر للمرة الأولى في مؤتمر قوقل الأخير Google I / O وأصبح ممكنًا على نسخة ARCore v1.2، وإلى جانب ما سمّته بالشركة بميزتها هذه “Google Cloud Anchors”، تتم أيضًا مزامنة الرسومات من كلا الجهازين باستمرار، والوصول إلى قاعدة بيانات Firebase Realtime المشتركة، مما يسمح بعرض الصور التفاعلية نفسها على الشاشات.

أخيرًا من الواضح أن تطبيق Just a Line أول تطبيق في العالم يأتي بخطط تعاونية عبر منصة الواقع المعزز، وبغض النظر عن محدودية الخيارات إلّا أنه ومع مرور الايام ستتحسّن قدراته وإمكانياته، والآن لتجربة تحديث Just a Line يمكنك تحميله بالانتقال إلى صفحته من على متجر بلاي، أو الحصول عليه بملف APK من هنا.

المصدر
Google
زر الذهاب إلى الأعلى