الأخبار

علي بابا تُعلن عن روبوت على شكل سيارة لنقل البضائع للمشترين

الشركة أعلنت عن صندوق ذكي لاستلام البضائع محمي بتقنية التعرف على الوجه

علي بابا تُعلن عن روبوت على شكل سيارة لنقل البضائع للمشترين

يبدو أن شركة علي بابا لم تكتفي بالسيطرة على الكثير من مجالات التسويق بشكلها الطبيعي، لأن الشركة أعلنت قبل قليل عن روبوت على شكل سيارة صغيرة ذاتية القيادة لنقل البضائع للمشترين.

وقامت الشركة بإطلاق اسم G Plus على الروبوت الجديد، والذي يقوم بتوصيل البضائع ومن ثم تسليمها للمشترين بوضعها في المكان المحدد ثم قيام المستخدم وضع رمز PIN لإعادة الروبوت.

ويعمل الروبوت الجديد باستخدام نظام ملاحة محدد لصناعة خرائط ثلاثية الأبعاد وتوصيل البضائع بشكل سليم، وتصل سرعته إلى 9.3 ميل / ساعة، لكنه يقلل سرعته تلقائياُ حتى 6.2 ميل / ساعة في وضعيات الزحام، وقالت الشركة أن السيارة أو الروبوت الجديد بإمكانه توصيل الطعام للأماكن القريبة وسيكون متاحاً مع العام القادم.

وبجانب الروبوت، قامت علي بابا بالكشف عن صندوق ذكي باسم Cainiao للمنازل، ويكون بمثابة صندوق البريد. حيث أنه عند طلب أي سلعة من مواقع الشركة، فإن المستخدم لن يتوجب عليه استقبال الطلب، فكل ما يحتاجه هو اقتناء الصندوق الذكي وسيتم وضع السلع المطلوبة فيه، ثم بعد ذلك يستطيع المستخدم فتح الصندوق وأخذ ما طلبه، وهذا الصندوق قابل للتوسع بطريقة مميزة كما أنه محمي بتقنية التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد حتى لا يتمكن شخص أخر بالوصول لما يحتويه.

المصدر
المصدر
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى