الأخبار

بدء دعم iCloud لمزامنة الرسائل مع تحديثي iOS و macOS

الدعم سيشمل رسائل SMS وكذلك iMessage

بدء دعم iCloud لمزامنة الرسائل مع تحديثي iOS و macOS

سيتمكن مستخدمو نظامي iOS وmacOS من التمتع بمزامنة الرسائل على iCloud بشكل أسهل وبدون أي مشاكل مع التحديث الجديد للنظام، حيث ستبدأ سحابة الشركة بدعم مزامنة الرسائل بشكل كامل.

تحديث النظامين اللذان صدرا لمستخدمي آيفون وآيباد وأجهزة ماك سيحملان معها ميزة مهمة لتمكين المستخدمين تخطي مشاكل مزامنة رسائل الهاتف سابقاً مع تطبيق iMessage، حيث سيحمل التحديث إضافة لمزامنة الرسائل مع iCloud بشكل شبيه للصور والفيديو والتقويمات وغيرها.

كانت آبل قد تكلمت عن هذا التحديث لأول مرة في مؤتمر المطورين 2017 قبل نحو عام، لكنها تمكنت من توفيره للمستخدمين قبل أقل من أسبوع على بدء مؤتمر هذا العام.

وسيكون بإمكان المستخدمين حفظ رسائلهم بكافة أنواعها على السحابة – سواء كانت رسائل نصية أو رسائل تطبيق iMessage، وستقوم السحابة بمزامنة الرسائل بشكل كامل بالطبع، حيث سيتم حذف الرسالة بشكل كامل مثلاً عند حذفها من مكان ما بدلاً من حذفها بشكل منفرد من جميع الأماكن.

كما سيتيح التحديث مزامنة الرسائل على جميع الأجهزة التي يتم تشغيل حساب iCloud عليها، وبذلك فإنه عند شراء جهاز جديد ستظهر جميع الرسائل السابقة بمجرد مزامنتها عبر الحساب. لكن كل ذلك سيرفع من مساحة التخزين المتوفرة على السحابة، أي أنه عند مزامنة الرسائل التي تحتوي صور وفيديو ستستهلك المزامنة مزيداً من المساحة.

زر الذهاب إلى الأعلى